إعلان

غانتس يتّهم "حزب الله" وإيران بتنفيذ "انقلاب هادئ": إسرائيل مستعدّة لمساعدة لبنان

المصدر: النهار العربي
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس
A+ A-

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، مساء اليوم الأحد، إيران و"حزب الله" بتنفيذ "انقلاب هادئ" في لبنان، مبدياً في الوقت نفسه استعداد إسرائيل لمساعدة هذا البلد العربي للخروج من أزمته.

 

وجاء كلام غانتس في كلمة أدلى بها خلال افتتاح النصب التذكاري لقتلى "جيش لبنان الجنوبي"، وهي ميليشيا موالية لإسرائيل قاتلت إلى جانبها خلال اجتياحها واحتلالها لبنان قبل نحو 40 عاماً.

 

وقال غانتس، في تصريحات نقلها موقع "واللا"، إنّ بلاده "مستعدة للعمل من أجل ازدهار لبنان وخروجه من الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها".

 

وأضاف: "عرضت إسرائيل في الماضي مساعدة لبنان، وحتى اليوم نحن مستعدون للعمل والتأثير على دول أخرى ستساعده وتمد له يد العون من أجل ازدهاره والخروج من الأزمة".

 

وحمّل وزير الدفاع الإسرائيلي "حزب الله" المسؤولية عن الأزمة الاقتصادية والسياسية في لبنان، وقال إن الحزب "يعمل على زيادة تدخل إيران في البلد، وتنفيذ نوع من الانقلاب الهادئ داخله".

 

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية هي الأعنف في تاريخه، فقدت خلالها العملة المحلية 90 في المئة من قيمتها، محطمة مستوى قياسيا للهبوط في وقت سابق هذا الشهر بلغ 17500 ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم