إعلان

مسؤول فرنسي لـ"النهار العربي": لا مؤتمر مانحين قبل تنفيذ لبنان اتفاقه مع صندوق النّقد

المصدر: النهار العربي
رندة تقي الدين
قطاع الكهرباء يطلب صندوق النقد اصلاحه
قطاع الكهرباء يطلب صندوق النقد اصلاحه
A+ A-
أكد مسؤول فرنسي رفيع المستوى لـ"النهار العربي"، أن باريس تشارك صندوق النقد الدولي قلقه إزاء عدم تقدم الحكومة اللبنانية باتجاه إنجاز إصلاح واحد على الأقل من الإصلاحات التي تم التوافق عليها مع الصندوق بعد نحو أربعة أسابيع من الاتفاق.
 
وإذا كانت باريس تتفهم أن الفترة الانتخابية في لبنان تشغل الحكومة، خصوصاً أن معلوماتها تؤكد أن الانتخابات حاصلة، لكن المسؤول يرى أن الضرورة تقتضي أيضاً أن تنفذ الحكومة اللبنانية ما اتفق عليه الرؤساء الثلاثة مع صندوق النقد، وذلك قبل الانتخابات وبعدها، وحتى إذا تحولت الحكومة إلى تصريف الأعمال، فهذا لا يمنع ضرورة إنجاز إصلاحات.
 
ورأى المسؤول أن "خيبة الأمل يجب ألا تسود عندما نتعامل مع لينان، فباريس مستمرة في الضغط ولو أنها ليست متفاجئة بأن الحكومة اللبنانية تأخرت في تنفيذ الإجراءات المطلوبة، لذا ينبغي الاستمرار في الضغط، وباريس مدركة أن الحكومة لن تعمل في هذه الفترة الوجيزة قبل الانتخابات ما لم تفعله خلال سنتين".
 
وقال المسؤول: "لن يكون هناك أي مؤتمر مانحين للبنان قبل تنفيذ السلطات اللبنانية الإجراءات المطلوبة من صندوق النقد الدولي". وأكد استمرار الاتصالات مع السعودية حول لبنان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم