إعلان

من يريد رؤية بناته على شواطئ جونيه والمعاملتين فلينتخبهم... "حزب الله" يعلّق

المصدر: النهار العربي
لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو
A+ A-
أثار فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه رجل دين وقربه شعار لـ"حزب الله" يتحدث عن الانتخابات النيابية وعن شواطئ جونية وجبيل، غضباً واسعاً، وخصوصاً لجهة قوله إنه "من يريد رؤية بناته على شواطئ جونيه والمعاملتين وأبصر وين فلينتخبهم"، في تلميح إلى ان الاقتراع لمعارضين لـ"حزب الله" يساهم في نشر الفساد في لبنان.
 
وعلقت قيادة "حزب الله" في منطقة جبل لبنان والشمال أنه بعد تداول الفيديو لرجل معمم أُظهر على أنه "رجل دين من حزب الله" يتحدث عن الانتخابات النيابية وعن شواطئ جونية وجبيل تبين أن الرجل المذكور يدعى نظير جشي، وقد أكد المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى منذ سنوات أنه منتحل صفة رجل دين، وهو من أصحاب السوابق وقد سُجن لسنوات بقضايا نصب واحتيال ولا صلة له إطلاقا بالحزب.
 
واستنكرت قيادة "حزب الله" في منطقة جبل لبنان والشمال ما ورد على لسان المدعو جشي ودعت "أهلنا في جبيل وكسروان لعدم الاستماع لبعض السياسيين الذين يصطادون في الماء العكر".
 
 
واضاف البيان: "لذلك وبناء على مسؤوليتنا الوطنية والاجتماعية والأخلاقية نستنكر هذا النوع من التصريحات المشبوهة الصادرة عن المدعو جشي. ونأسف لاستغلال البعض لهذا التصريح المشبوه الذي لا يمثل أي وزن، وبناء ردود أفعال سياسية وانتخابية غير واقعية تساهم في الشحن الطائفي والمذهبي البغيض".
 
وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لرجل معمم وقف امام لوحة تحمل شعار حملة "حزب الله" (نحمي ونبني)، قائلاً: "من يريد رؤية بناته على شواطئ جونيه والمعاملتين وأبصر وين فلينتخبهم".
 
واعتبر اللبنانيون من خلال تعليقاتهم على تويتر، مستخدمين وسم "#ثقافتهم_موت_ثقافتنا_حياة" أنّ رجل الدين قد وجه "ابشع عبارات التحقير المنحطة الى فئات واسعة من المسيحيين". واعتبر البعض منهم أنّ هناك "خفة" في التعامل مع كلام "فتنوي منحط لا ينطلي على احد". 
 
كما شككت فئة منهم أيضا بـ"حقيقة مزاعم حزب الله" في مسائل الوحدة الوطنية والحرص عليها، معتبرة أنّ "الأسوأ من هذه الجهة حليفها المسيحي (التيار الوطني الحر) الذي تجاهل كلام" الرجل المعمم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم