إعلان

نفي روسي لتقارير عن تعليق السودان اتفاقاً مع موسكو لإنشاء قاعدة بحرية على البحر الأحمر

المصدر: النهار العربي
ميناء بوتسودان
ميناء بوتسودان
A+ A-

 

أكدت السفارة الروسية في الخرطوم، اليوم الخميس، أن مزاعم وقف اتفاق إنشاء قاعدة بحرية روسية على البحر الأحمر بالسودان لا ينسجم مع الواقع.
وقالت في بيان على صفحتها على إنستاغرام: "في ما يتعلق بالتقارير التي ظهرت في الإعلام الإقليمي والسوداني حول مزاعم إيقاف تنفيذ الاتفاق بين الاتحاد الروسي وجمهورية السودان بشأن إنشاء مركز تموين وصيانة للبحرية الروسية على أراضي الجمهورية، فإن السفارة الروسية في السودان تؤكد أن هذه التصريحات لا تتفق مع الواقع".
وقالت في بيان لها على صفحتها على "إنستاغرام" إنها  لم  أي إخطارات من الجانب السوداني.
وأضافت أن الاتفاق لم يدخل  حيز التنفيذ إلا بعد مصادقة الطرفين عليه. وبما أن هذا لم يحدث بعد، فإن جميع البيانات الأخرى هي تصريحات ماكرة وتهدف إلى الإضرار بعلاقات الودية التقليدية بين الاتحاد الروسي وجمهورية السودان، بغض النظر عن وضع السياسة الخارجية.
 
 

وكانت تقارير اعلامية أفادت الأربعاء  بوقف اتفاق إنشاء قاعدة بحرية روسية لحين المصادقة عليه من البرلمان، فضلا عن وقف أي انتشار عسكري روسي في قاعدة فلامنجو البحرية.

وكانت روسيا أعلنت في 9 كانون الأول( ديسمبر) 2020 عزمها على إقامة قاعدة تموين وصيانة للبحرية الروسية قرب بورتسودان، قادرة على استيعاب 300 عسكري ومدني واستقبال سفن حربية تعمل بالطاقة النووية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم