إعلان

البحرية المصرية تنقذ مركبا "تركيا" في عمق المتوسط (صور)

المصدر: القاهرة- النهار العربي
بعض ركاب المركب خلال وصولهم إلى القاعدة العسكرية المصرية
بعض ركاب المركب خلال وصولهم إلى القاعدة العسكرية المصرية
A+ A-

أعلن الجيش المصري، اليوم، أن قواته البحرية نجحت في عملية إنقاذ مركب يرفع العلم التركي، ويحمل على متنه عشرات الأشخاص، بعدما أصدر المركب إشارات استغاثة، وذلك في عمق البحر الأبيض المتوسط.

 

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العميد تامر الرفاعي إن "القوات البحرية المصرية نجحت في إنقاذ أحد المراكب الذي يرفع العلم التركي في عمق البحر الأبيض المتوسط بعد إصداره إشارة استغاثة الساعة الثانية عشرة ظهر أمس".

 

وأشار الرفاعي في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "إن الإشارات تفيد بحدوث عطل فني مفاجئ بالمركب على بعد 270 كم شمال مدينة سيدي براني".

 

وأضاف المتحدث العسكري: "على الفور صدرت الأوامر بدفع الفرقاطة المصرية (الظافر) لموقع الحدث، وتم نقل جميع الركاب على متن الفرقاطة المصرية".

وكان المركب يحمل "57 شخصاً (48 رجلاً – 6 سيدات – 3 أطفال) من جنسيات مختلفة (31 عراقياً – 23 إيرانياً – 2 أتراك –  1 مصري)"  وفق بيان الرفاعي.

 

وأكد المتحدث العسكري أنه "تم سحب المركب العاطل ورسوه، صباح اليوم (الجمعة)، على رصيف قاعدة (3 يوليو) البحرية بجرجوب، وتم تقديم العلاج الطبي اللازم، وكل الاحتياجات الإدارية لجميع الركاب، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بواسطة السلطات المختصة".

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم