إعلان

مصر ... المؤبد لمحمود عزت بقضية اقتحام السجون والحدود الشرقية

المصدر: النهار العربي
 القائم بأعمال مرشد "الإخوان المسلمين" محمود عزت
القائم بأعمال مرشد "الإخوان المسلمين" محمود عزت
A+ A-

قضت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة في مأمورية طرة، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد على القائم بأعمال مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" محمود عزت، بعد اعادة محاكمته بقضية اقتحام الحدود الشرقية إبان ثورة كانون الثاني (يناير)2011.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة حكمت على محمود عزت بالإعدام شنقا (غيابيا) ضمن عدد من قيادات جماعة "الإخوان" المتهمين في القضية، والصادر ضدهم أحكام نهائية بالسجن المؤبد أيدتها محكمة النقض.

 

وأسندت للمتهمين في القضية اتهامات بالقتل العمد، واقتحام سجون أبو زعبل والمرج ووادي النطرون إبان ثورة 25 كانون الثاني (يناير) 2011، ما أسفر عن مقتل مجندين من قوة تأمين سجن أبوزعبل، فضلا عن مقتل 30 مسجونا مجهولي الهوية لم يتم التوصل للأوراق والسجلات المثبت فيها بياناتهم، كما أسفرت الأحداث أيضا عن مقتل 14 مسجونا بسجن وادي النطرون، وأحد المسجونين المحكوم عليهم بسجن المرج.

 

كذلك، وجهت النيابة للمتهمين أيضا تهمة ارتكاب أفعال تؤدي للمساس باستقلال البلاد وسلامة أراضيها، "بعدما حملوا الأسلحة الثقيلة لمقاومة النظام المصري، وأطلقوا قذائف صاروخية وأعيرة نارية كثيفة في جميع المناطق الحدودية من الجهة الشرقية مع قطاع غزة، وفجروا الأكمنة الحدودية وأحد خطوط الغاز، وتسللوا عبر الأنفاق غير الشرعية"، وشملت الاتهامات إتلاف المنشآت العامة والتخريب والسرقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم