إعلان

مسؤول في الأزهر: قمنا بحل 25 ألف نزاع أسري منذ 2018

المصدر: النهار العربي
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
A+ A-

قال  أسامة الحديدي مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن المركز أسس في نيسان (أبريل) من العام 2018 قسماً خاصاً للأحوال الشخصية، وأن هذا القسم لم يكتفِ بإصدار الفتاوى الدينية، ولكنه عمل على النزول إلى الأرض، وسعى إلى الصلح وحل النزاعات التي تنشب داخل الأسرة.

 

وأشار الحديدي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصري: "لدينا (في المركز) مجموعة من الأقسام المتخصصة، منها قسم الأحوال الشخصية. وعدد الفتاوى المتعلقة بشؤون الأسرة هي الغالبة وتمثل نسبة كبيرة من الفتاوى الواردة للمركز".

 

وأضاف: "لم نكتفِ بأن يكون دورنا من خلف المكاتب، لكن نزلنا إلى الميدان. نجمع البيانات (السائلين) في استمارة تسجيل البيانات، وإذا كانت هناك إمكانية لدى الشخص المتصل للحضور إلى مقر مشيخة الأزهر الشريف، أهلاً وسهلاً به، وإذا لم تكن لديه إمكانية للحضور، تشكل لجنة وتذهب إليه في أي مكان (في أنحاء الجمهورية)".

 

وأكد الحديدي أن "هذا تم مع 25 ألف أسرة مصرية منذ بداية عمل الوحدة في 16 نيسان (أبريل) 2018، وربما لم يحظَ هذا بالترويج الجيد الذي يتناسب مع قيمة وقدر العمل الذي يتم بالإضافة إلى كونه موضوعاً مهماً للمجتمع المصري والدولة المصرية، (خصوصاً مع) حالة البناء والعمران الحاصلة والتي تقوم في الأساس على الأسرة المصرية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم