إعلان

(فيديو) غواصة عملاقة تنضم للقوات البحرية المصرية

المصدر: النهار العربي
غواصة "إس 44"
غواصة "إس 44"
A+ A-
احتفلت مصر بانضمام غواصة ألمانية الصنع، إلى أسطول قواتها البحرية، ليرتفع إجمالي ما تمتلكه القاهرة من الطراز نفسه (S - 44) إلى 4 غواصات، تسلمتها خلال أربع سنوات.
 
وأفاد بيان عسكري مصري أن "قاعدة الإسكندرية البحرية استقبلت الغواصة القادمة من ميناء كيل في ألمانيا، بعد أن أبحرت بطاقمها المصري".
 
وأكد البيان أن "انضمام ‏الغواصة يُعد تعزيزاً للقدرات البحرية القتالية، والحفاظ على المقدرات الاقتصادية ‏بالبحرين المتوسط والأحمر وتأمين قناة السويس، وكذلك المحافظة على الأمن البحري، وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة".
 
 
 
وتسلمت مصر أربع غواصات من الطراز نفسه خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2021، طبقاً لبرنامج زمني محدد، واعتبر البيان أن "اقتناء الغواصة (S - 44) ومثيلاتها يُعد نقلة غير مسبوقة للقوات البحرية المصرية، مما يساهم في ‏رفع تصنيفها عالمياً".
 
 
وأكد الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية في الجيش المصري، خلال كلمته أثناء الاحتفال بوصول ‏الغواصة أن "القوات البحرية تواصل سعيها لامتلاك أحدث نُظم ‏التسليح البحري لتظل على العهد دائماً في حماية سواحل مصر ومصالحها الاقتصادية"، وموجهاً ‏الشكر إلى القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة على "الجهود المبذولة في تحديث التسليح ‏للقوات المسلحة المصرية وترسانتها البحرية".
 
وشارك في مراسم استقبال الغواصة عدد من قادة القوات المسلحة، وبعض قدامى قادة القوات البحرية، ‏والسفير الألماني والملحق العسكري الألماني بالقاهرة، وعدد من طلبة الكلية البحرية ‏وكلية الدفاع الجوي وطلبة بجامعة الإسكندرية، فضلاً عن أعداد كبيرة من مواطني المحافظة.
 
وجاء في البيان المصري، أن سواحل الإسكندرية "شهدت قيام القوات البحرية بعرض بحري، ضم أكثر من خمسين ‏وحدة بحرية مختلفة من غواصات وحاملات وفرقاطات ولنشات متعددة الحمولات والمهام، وتابعه عدد كبير من المواطنين احتفالاً بوصول الغواصة.‏
 
الكلمات الدالة