إعلان

منزل متنقل على عجلات... "تسلا" تستعد لإطلاق سيارة كهربائية مصممة للسفر والتخييم

المصدر: ديلي ميل
منزل متنقل على عجلات
منزل متنقل على عجلات
A+ A-
تستعد شركة "تسلا" "Tesla" لإطلاق سيارة كهربائية عبارة عن منزل متنقّل على عجلات، ستكون مثالية لعشاق التخييم والسفر.

ووفقاً لموقع جريدة "الديلي ميل" البريطانية، فإنّ مُلّاك السيارة "تسلا سايبر تراك" المستقبليون سيحظون بفرصة تحويل سياراتهم إلى منازل صغيرة على عجلات، حيث تضم السيارة ملحقاً قابلاً للفصل من تصميم شركة "Form Camper" الأميركية.

وسيارة "تسلا" لن تكون رخيصة حيث يبلغ سعرها 51824 جنيهاً استرلينياً (حوالي 70 ألف دولار أميركي)، إلا أنها تتميّز بإمكانات رائعة ومجهزة بدش وسرير مزدوج ومطبخ ومنطقة معيشة.

ويتم إدخال ملحق التخييم المسمى "Form" في صندوق السيارة، بحيث يتم طيه بعيداً حتى استخدامه، ويمكن فصله تماماً.

وكان إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، كشف وأعلن عن "سايبر تراك" للمرة الأولى في تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، فيما سار النموذج الأول من السيارة في شوارع مانهاتن بأميركا في شهر أيار (مايو) الماضي، مما دفع المئات من سكان نيويورك إلى الوقوف خارج صالة عرض "تسلا" لإلقاء نظرة نادرة عليها.

وفي الشهر الماضي، خاطب ماسك المساهمين في الاجتماع السنوي لشركة "تسلا"، مؤكداً إن السيارة ستدخل الإنتاج في العام 2023 بدلاً من العام 2022 كما كان متوقعاً، بسبب نقص في سلسلة التوريد كانت السبب وراء التأخير.

وتتراوح أسعار السيارة من 40 إلى 70 ألف دولار في أميركا، ويعتمد هيكل الشاحنة الكهربائية بالكامل على سيارة رياضية من طراز Lotus Esprit ويستمد باقي التصميم الإلهام من عدد من السيارات التي ظهرت في الأفلام أبرزها Blade Runner وMad Max وBack to the Future وAlien.

وتظهر مظلات النايلون التي تشبه الخيمة من جانبي السيارة، مما يخلق مساحة تشبه الشرفة، ووصفت السيارة بأنها عربة تخييم حديثة خالية من الإجهاد، وتتسم بالشكل الواسع كما أنها خفيفة الوزن وتعمل بالطاقة الشمسية.

ويُظهر مقطع فيديو للتصميم أن المرفق ينفتح ويمتد من الشاحنة، تظهر مظلات النايلون التي تشبه الخيمة من جانبي السيارة، وفي الداخل يمكن تحويل السرير إلى سرير مفرد أو مزدوج حسب رغبة المستخدم، كما يوجد بها دش استحمام ومرحاض يتم فصله عن بقية السيارة بواسطة ستارة، وعندما لا تكون قيد الاستخدام تتحول منطقة المرحاض إلى مقعد مبطن.

ولتناول الطعام، يمكن للمخيمين الاستفادة من ثلاجة وموقد وأدوات الطهي المتطورة في مساحة المطبخ، مع حوض ودرج أدوات مائدة وكرسي وطاولة قابلة للطي في الأثاث.

وتم دمج الألواح الشمسية في التصميم ، وتوفر 400 وات من الطاقة بشكل عام، فيما تبلغ مساحة العربة 71 قدماً مربعاً (6.7 أمتار مربعة) من المساحة الأرضية.

والملحق ليس متوافقاً فقط مع سيارة "تسلا سايبر تراك"، فهو مصمم للعمل مع غالبية شاحنات البيك أب، مثل فورد F-150 أو شيفروليه سيلفرادو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم