إعلان

الطعام والتسوّق والشواطئ... عوامل تدفعك لزيارة مدينة فالنسيا الإسبانية

المصدر: ديلي ميل
ڤالنسيا.
ڤالنسيا.
A+ A-
تُعدّ فالنسيا الإسبانية من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث تضمّ العديد من المزارات السياحية الشهيرة، إلى جانب موقعها الجغرافي المتميّز على البحر المتوسط، كما تمتاز أيضاً بهندستها المعمارية الفريدة من نوعها.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ فالنسيا تضم العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها وقضاء وقت رائع، على رأسها الشاطئ في منطقة كابنيال بالإضافة لزيارة "Art Nouveau Mercat de Colon" في وسط المدينة، وهو عرض لفن الطهو.

وتشتهر فالنسيا بكثير من الأكشاك التي تقدم أكلات مختلفة على رأسها الأسماك الطازجة والبندورة وزيت الزيتون والخبز المقرمش والفاصولياء المطهوة والمأكولات البحرية والحلزون، وإحدى الوجبات الشهيرة هو السردين المقلي والمغموس بالدقيق، بجانب البطاطا الحلوة وفطيرة القرفة.

ويوجد في فالنسيا متحف رايس والقصر الباروكي، حيث يوجد أكثر من ألف عمل للفنان الراحل بيكاسو، وهناك معهد فالنسيا للفن الحديث على مستوى عالمي، بالإضافة إلى متحف الفنون الجميلة المملوء بعجائب عصر النهضة وغرفة مخصصة لأعظم فناني المدينة جواكين سورولا الذي ابتكر لوحات مضيئة لحياة الشاطئ في مطلع القرن التاسع عشر في كابانيال.

كما تشتهر فالنسيا بشاطئ "La Malvarrosa"، الذي يمتاز برماله الذهبية الجميلة، وساحة "Plaza de los Hombres del Mar"، كما يمكن رؤية واجهات بيوت العطلات المكسوة بالبلاط ذات الألوان الزاهية في شمال المدينة، والتي بناها سكان فالنسيا الأثرياء في أوائل القرن العشرين، ومتحف فيسنتي بلاسكو إيبانيز.

وفالنسيا موطن لمدينة الفنون والعلوم المستقبلية، والتي تضم متحفاً للعلوم ودار أوبرا صممها المهندس المعماري سانتياغو كالاترافا، كما يمكن زيارة "Jardin del Turia"، وهي حديقة ضخمة في قاع نهر قديم يربط البحر بوسط المدينة.

وبُنيت كاتدرائية فالنسيا في القرن الثالث عشر، وتحتوي على الكأس المقدسة الوحيدة، وهي الكأس التي قيل إنّ عيسى استخدمها في العشاء الأخير.

وفي مكان قريب، يُقدّم "Horchateria Santa Catalina" مشروب فالنسيا التقليدي، وهو عبارة عن حليب مصنوع من حبات التمر المكسرة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم