إعلان

ملعب غولف ومسبح وسينما... برج خيالي على شكل لعبة "دومينو" في زنجبار

المصدر: ديلي ميل
برج دومينو.
برج دومينو.
A+ A-
بدأت زنجبار بناء برج عملاق يشبه في تصميمه لعبة الدومينو، حيث سيكون أكبر فندق في شرق ووسط أفريقيا، على جزيرة خلابة من صنع الإنسان.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإن برج الدومينو سيتم بناؤه على جزيرة من صنع الإنسان تبلغ مساحتها 370 ألف متر مربع مرتبطة بجسر بالساحل الغربي لزنجبار، كما سيضم وحدات سكنية ذات شرفات خارجية خلابة، بجانب مرسى وملعب غولف، وفندق ست نجوم ومنصة مراقبة.

وأكّد جان بول كاسيا، مؤسس ومدير التصميم لشركة xCassia المنفذة للمشروع، أنّه رسم تصميم البرج للمرة الأولى في باريس في العام 2009 أنّ لعب الدومينو مع والده ونجله، قائلاً: "حلمت ببناء هذا المشروع لأكثر من عقد، يجمع بين النظام الفطري والأشكال الهندسية الموجودة في الطبيعة، والخطوط التي تستحضر النمو والتقدّم والحرية".

وفي الجزء السفلي من المشروع، سيكون هناك مرسى وحوض مائي ومعرض وجناح ثقافي وقاعة مؤتمرات دولية تتسع إلى ألف شخص، وعلى الواجهة الخارجية سيكون هناك منافذ البيع وأماكن تناول الأطعمة والمشروبات ونادٍ لليخوت، كما سيضم المبنى مسبحاً لا متناهياً على السطح وسينما.

وجزء من المبنى سيكون للأثرياء فقط ويسمى "زنجبار دومينو ريزورت"، والذي يمكن الوصول إليه بشكل خاص إما من طريق الهليكوبتر أو القارب، حيث سيكون هناك 104 فيلات فوق الماء وأربعة مهابط للطائرات، كما سيضم المنتجع أيضاً ملعباً للغولف مع نادٍ وقاعة زفاف.

والمشروع تم التخطيط له في الأصل ليتم بناؤه في خليج "Hạ Long" في فيتنام، ولكنه تحوّل إلى زنجبار العام الماضي.

ومن المُقرر أن يبدأ بناء برج زنجبار دومينو في الأشهر الستة المقبلة.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم