إعلان

نشاطات بيئيّة مميّزة في الإمارات... لتكن زيارتك مختلفة هذه المرَة!

المصدر: النهار العربي
ريم قمر
إطلاق السلاحف البحرية
إطلاق السلاحف البحرية
A+ A-

قد لا تكون السياحة البيئية واستكشاف التنوع البيولوجي وطرق المحافظة على الطبيعة من أولوياتك عند زيارة الإمارات العربية المتحدة. ولكن قد تبدّل رأيك إن علمت أن صحراء الإمارات تشكّل موطناً فريداً لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات التي توفّر لزائريها فرصة رائعة لاستكشاف عجائب الطبيعة.

 

مراقبة طيور الفلامينغو

من النشاطات البيئية المثيرة التي يمكن ممارستها في الإمارات، مراقبة طيور الفلامينغو. وتعدّ محمية أراضي "الوثبة" من أجمل المواقع للغاية، إذ تضم أكثر من 250 نوعاً من الطيور. خصصت في الموقع ممرات تسمح للزائرين بمراقبة الطيور من دون التّسبب بإزعاجها أو إخافتها. ومن أجل إضافة المتعة على الزيارة، يعمل اليوم على تصميم برج مراقبة على شكل أعشاش طيور طبيعية.

 

 إطلاق السلاحف البحرية

تعتبر المشاركة بإطلاق السلاحف البحرية النادرة والمهددة بالانقراض كمنقار الصقر والسلاحف الخضراء من أجمل التجارب التي قد تعيشها في الإمارات، وخصوصاً في موقع محمية جبل علي البحرية. وخصوصاً أن هذا النشاط يهدف الى التعَرف على كيفية حماية السلاحف ضمن أنشطة الحماية التي تنظمها الهيئات المحلية.

 


مستشفى الصقور

لا شك بأن مستشفى الصقور هو من أغرب المشاريع البيئية في الإمارات. فهو عبارة عن مستشفى كبير مخصص لمعالجة الصقور. وهو يضم أيضاً متحف الصقور وبيت الطيور حيث تتمتّع الصقور في داخله بحريّة الطيران. وينظّم هذا المستشفى جولات تعريفية تسمح للزوّار باكتشاف العنابر الفخمة التي تعيش فيها الطيور، بالإضافة الى التعرّف على رياضة صيد الصقور الصحراوية الأصيلة.

 

 

الكوكب الأخضر Green planet

يقع في سيتي ووك في دبي، وهو عبارة عن غابة استوائية تضم أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات. يعدّ هذا الموقع مكاناً ترفيهياً وتعليمي في الوقت نفسه، فهو يوفر تجربة رائعة تناسب جميع الأعمار. عند تجولك في أنحائه، تشعر وكأنك في غابات الأمازون. عند زيارتك المكان، يمكنك أيضاً مشاهدة أكبر شجرة داخلية في العالم يبلغ طولها 25 كم.

  
دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

هو أحد أكبر أحواض السمك في العالم، وهو عبارة عن حوض ماء يضمّ آلاف الكائنات البحرية التي تشمل حوالي 140 نوعاً، منها أسماك القرش والراي اللسّاع. كما يحتوي الموقع على نفق الأكواريوم وحديقة للحيوانات المائية المتنوعة. نشير الى أنه يقع في الطابق السفلي من دبي مول.

 
الكلمات الدالة