إعلان

لمحبّي المشي... هذا المسار الجديد في كندا سيذهلكم بالتأكيد

المصدر: النهار العربي
ريم قمر
مسار للمشي في كندا
مسار للمشي في كندا
A+ A-

افتتح في كندا طريق للمشي بطول 435 ميلاً تتخلله مناظر خلابة، ومحطات للمأكولات البحرية، ومدن صغيرة ساحرة.

أصبح للمتنزهين المتحمسين سبب آخر لزيارة الساحل الشرقي لكندا عام 2022. تدعو جزيرة الأمير إدوارد، والمعروفة أيضاً باسم "جزيرة الطعام الكندية"، المسافرين لتجربة طريق التنزه الجديد الرائع الذي افتتح عند الخط الساحلي في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، والذي أطلق عليه تسمية The Island Walk.

يبلغ طول المسار 435 ميلاً، وهو يلتف حول الجزيرة التي تعدّ أصغر مقاطعة في البلاد، مع وجود الكثير من عوامل الجذب والمشاهد الطبيعية المذهلة.

 
 

يُعدّ The Island Walk مناسباً لجميع المتنزهين من مختلف الأعمار. وهو يجمع بين الممرات الساحلية، والممرات الكونفدرالية التاريخية، والطرق الترابية الحمراء، والشوارع الهادئة.

يستغرق السير على طول الطريق حوالي 32 يوماً (عند المشي من 12 إلى 15 ميلاً في اليوم)، ولكن يمكن للمتنزهين البدء أو التوقف في أي مكان على طول الطريق. وبما أن جزيرة الأمير إدوارد تشتهر بالمحار الطازج ولفائف الكركند والمعالم التاريخية، بما فيها المنزل الخيالي الشهير لـ"آن أوف غرين غايبلز Anne of Green Gables"، هناك الكثير من المحطات التي يجب التوقف عندها في الطريق.

 

 

ونظراً لأن العديد من الناس يطمحون الى التواصل مع الطبيعة ويبحثون عن الهدوء والسفر البطيء، تتخلل المسار الجديد طرق مناسبة لذلك، وهي كفيلة بتوفير الوقت الهادئ مع الاستمتاع بجمال الجزيرة.

ولإتاحة هذا النشاط على المسافرين الدوليين أيضاً، يشق The Island Walk مدينتين رئيسيتين في الجزيرة هما مدينة شارلوت تاون حيث يقع المطار الدولي، ومدينة سمرسايد حيث العديد من القرى الصغيرة الساحرة. وعلى طول الطريق، تقع العديد من الفنادق وبيوت الضيافة التي توفر خدمة نقل الأمتعة عند تغيير أماكن الإقامة على طول الطريق.

 

 

أفضل وقت للسير على هذه الطريق الممتعة يمتد من منتصف شهر أيار (مايو) إلى أواخر تشرين الأول (أكتوبر)، علماً أن شهري تموز (يوليو) وأب (أغسطس) هما ذروة أشهر السياحة في الجزيرة، حيث تقام المهرجانات والاحتفالات الشعبية مثل مهرجان المحار السنوي ومهرجان Rock the Boat Music الموسيقي. كذلك، يمكن للزائرين في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الاستمتاع بالمزايا الإضافية المتمثلة في رؤية ألوان الخريف المذهلة للجزيرة.

 

 

قد يرغب عشاق الطهو في تمديد إقامتهم في فيكتوريا باي ذا سي، وهي بلدة تشتهر بمأكولاتها البحرية، خصوصاً في Lobster Barn، الذي يقدّم أشهى المأكولات البحرية وشوكولاتة Island Chocolates المصنعة محلياً.

وتتخلل المسار زيارة متحف البطاطس الكندي في O'Leary، حيث يمكنكم التعرف على تاريخ البطاطا، وتذوّق أطباق البطاطس في المطعم، ما سيعطيكم المزيد من الطاقة لاستكمال المشي. أما في المساء، فيمكنكم الاستراحة والاستمتاع بمشاهدة عرض في مسرح Victoria Playhouse.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم