إعلان

أجمل النّشاطات لعيش الإثارة في خورفكان

المصدر: النهار العربي
ريم قمر
خورفكان
خورفكان
A+ A-

تُعتبر خورفكان من الوجهات السياحية المميزة في الإمارات العربية المتحدة. فهي تتميز بموقعها على الخليج عند الساحل الشرقي لإمارة الشارقة، وتحيط بها تشكيلات صخرية مذهلة وجبال الحجر الوعرة. توفّر خورفكان العديد من النشاطات والرحلات التي تجعل من زيارتها ممتعة ومثيرة. يحتوي شاطئها الهلالي الشكل حيث تمتد أشجار النخيل، على مرافق سياحية عديدة، أبرزها ملاعب كرة قدم، ومنتجع وسبا أوشينك خورفكان الذي يضم بدوره شاطئاً خاصاً ومسابح في الهواء الطلق ومركزاً للغوص، ورياضات مائية متنوعة. لإضافة المتعة الى إقامتكم، اليكم هذه المجموعة من أفضل النشاطات التي تنتظركم في خورفاكان.

 

الغوص في جزيرة القرش

تقع جزيرة القرش قبالة الساحل الشرقي من الشارقة، وهي تتميز بشاطئها الرملي الجميل، والتنوع الفريد للحياة المائية. تعدّ الجزيرة مكاناً مثالياً لعشّاق الغوص، لما تتميز به من تشكيلات صخرية مذهلة وأنواع مختلفة من الأسماك وشقائق النعمان البحرية والسلاحف. كما تعدّ جزيرة القرش وجهة مميزة للسباحة، والاستمتاع بحمامات الشمس. يمكنكم الوصول اليها من خلال استئجار قارب صغير، ونشير الى أنها مجهّزة بأكواخ مخصصة لاستئجار المعدات الخاصة بالغوص.

 

 

الجلوس عند سدّ الرفيصة

إن كنتم تبحثون عن الراحة والهدوء فهذا المكان سيلبّي حتماً رغباتكم. يتميز المكان بموقعه وسط الجبال المهيبة، وبين تعرجات الأودية، وهو يوفر فرصة قضاء وقت ممتع وهادئ مع إطلالة مميزة على البحيرة. يمكنكم الجلوس وتأمل المشاهد الطبيعية الجميلة في استراحة سد الرفيصة التي تضم العديد من الخدمات السياحية والأماكن المخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة الى شلال اصطناعي بطول 55 متراً، يصب داخل البحيرة. كما يمكنكم التنزّه والسير في محيط البحيرة من خلال الممشى المخصص للغاية، والذي يبلغ طوله 730 متراً على حافة الجبال؛ وهو يبدأ من عند السد، مروراً بالمزارع، وصولاً إلى الحصن. كما يمكنكم التجديف داخل البحيرة وإطعام طيور البط الموجودة في مياهها.

 
 

 

السّير في وادي شيص

يعدّ وادي الشيص وجهة استثنائية لمحبي الطبيعة. فهو يعتبر إحدى أجمل المناطق الواقعة بين جبال الحجر، وهو يتميز بمساراته الجبلية الضيقة والتكوينات الصخرية البارزة، والقرى الصغيرة، والأراضي الزراعية ومزارع النخيل والإطلالات الطبيعية الخلابة والفريدة من نوعها. تأخذكم هذه المسارات، وخصوصاً الطويلة منها، في رحلة استكشاف مثيرة لحديقة شيص الرائعة الممتدة على مساحة أكثر من 11300 متر مربع، والتي تنتهي حدودها عند الإطلالات الطبيعية الساحرة لجبال الحجر. وهي تستقبلكم بشلال اصطناعي مذهل يصل ارتفاعه لأكثر من 25 متراً. وفي المنطقة العديد من المرافق الترفيهية، والتي تشمل حديقة للأطفال، ومنطقة مخصصة للشواء، ومقاعد حجرية للجلوس والاسترخاء، ومقهى لتقديم الوجبات والمشروبات.

 

 

استكشاف برج الرابي

بُني برج الرابي عام 1915 كجزء من شبكة الأنظمة الدفاعية المستخدمة لحماية المدينة. لزيارته، عليكم سلوك مسار جبلي أسطوري يأخذكم برحلة خيالية تجمع بين سحر الطبيعة وعظمة التاريخ ومتعة المغامرة. يمتد المسار لمسافة 1600 متر، وهو يعدّ من المسارات السهلة التي صممت بدقة فائقة ليتمكن الزوار من الوصول إلى أعلى قمة الجبل الواقعة على ارتفاع 395 متراً بسهولة، لذلك يطلق عليه تسمية "مسار المبتدئين".  يوفّر المسار تجربة مثالية لعشاق المغامرة وهواة رياضة السير في الجبال، مع مناظر خلابة للطبيعة الجبلية المذهلة وشواطئ خورفكان الساحرة.

 

 

A post shared by دليل خورفكان🏝 (@khorfakkan.guide)

زيارة مدرج خورفكان

يعتبر مدرج خورفكان تحفة معمارية فريدة تجمع بين سحر الطبيعة وعظمة التاريخ وروعة الفن. فهو يتميز بتصميمه الذي يجمع بين الطرازين الروماني والإسلامي، بحيث استُلهم الشكل العام للتصميم من المسرح الروماني التاريخي الشهير في روما، مع إضافة العناصر الفنية والزخارف الإسلامية الأصيلة. يتميز المدرج أيضاً بموقعه المشرف على شاطئ خورفكان. ولإضافة الجمال على الموقع، صُمم شلال اصطناعي ضخم يبلغ ارتفاعه 45 متراً وعرضه 11 متراً بالقرب من المسرح، وهو يتدفق من بين الصخور الطبيعية. أجمل وقت لزيارة الموقع عند المساء، للاستمتاع بجمال الموقع والمشهد الأسطوري للشلال بعد إضاءته بمجموعة من التأثيرات الضوئية الرائعة.

 

 

A post shared by Khor Fakkan 🏝 خـورفكـان (@khor.fakkan)

 

المشاركة برحلات الدهو

لعيش المرح والمغامرة، عليكم تجربة الإبحار على متن مركب الدهو الخشبي التقليدي. تعكس مراكب الدهو الشراعية ماضي الشارقة البحري العريق، فكانت تُملأ هذه المراكب مياه المنطقة وهي محمّلة بالأسماك واللآلئ. أما اليوم، فهي تأخذكم بجولة على الساحل الشرقي أو حول بحيرة خالد في مدينة الشارقة. توفر لكم هذه الرحلات فرصة الاستمتاع بمشهد البحر الساحر والاسترخاء على سطح السفينة، وقد يحالفكم الحظ خلال الجولة لرؤية الدلافين وهي تسبح وتغوص في المياه الزمردية.

 

 

الاستمتاع بمشاهد بانوراميّة من استراحة السّحب

تعدّ استراحة السحب أحدث وجهة سياحية في خورفكان، فهي تقع على ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر. يمكنكم من هذه الاستراحة المتربّعة في أعلى الجبل، مشاهدة مناظر بانورامية لمدينة خورفكان الجميلة. للوصول إلى الاستراحة، صُمم طريق حديث يمتاز بانسيابية عالية تمكّن المركبات من الصعود والنزول بسلاسة. يتكون المبنى من طبقتين تضم مطعماً ومقهى وشرفات داخلية وخارجية ومنطقة ألعاب للأطفال. كما تضم مساراً جبلياً يؤدي الى سدّ الرفيصة بطول 3 كيلومترات، وهو يوفر لكم تجربة طبيعية مميزة في جبال خورفكان.

 

 

A post shared by Khor Fakkan 🏝 خـورفكـان (@khor.fakkan)

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم