إعلان

معلومات مثيرة عن عين دبي... أكبر عجلة ترفيهية في العالم

المصدر: النهار العربي
عين دبي
عين دبي
A+ A-

بعد الانتهاء من تصميمها الذي استغرق 8 سنوات، أعلن رسمياً عن موعد افتتاح عجلة عين دبي أمام الزائرين في 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2021. يتزامن موعد افتتاح العجلة مع انطلاق معرض "اكسبو الدولي 2020"، وذلك من أجل منح الزائرين تجربة مثيرة لا تُنسى.

 أنشئت عجلة دبي في جزيرة بلوواترز، وهي تقع تحديداً قبالة الواجهة البحرية بالقرب من مرسى دبي. تحيط بها المراكز التجارية والمطاعم والأسواق التراثية، وهي تعدّ من المعالم السياحية المميزة في دبي لما تمتلكه من مواصفات وخصائص جديرة بالاستكشاف.
 
 

فتعتبر عجلة عين دبي التي يصل ارتفاعها الى 250 متراً ، الأعلى والأكبر في العالم. ولقد سبقت من حيث الارتفاع عجلة هاي رولر في لاس فيغاس (167.5 متراً)  التي كانت تحمل لقب العجلة الأطول في العالم بحسب تصنيف موسوعة غينيس.

 تتميز العجلة بتصميمها الذي يجعل منها تحفة هندسية تزين سماء دبي، وهي مزودة بشاشات LED تعتبر الأضخم في العالم.
 
 

 يستغرق الدوران الكامل حوالي 38 دقيقة، وهي توفر عند دورانها بزاوية 360 درجة، إطلالات بانورامية على المدينة وأبرز أبراجها ومعالمها، خصوصاً عند غروب الشمس.

 

تستوعب العجلة 1400 راكب في دورة واحدة، وذلك داخل كبسولات فاخرة يصل عددها الى 48 كبسولة، والتي تتسع لـ 40 شخصاً. تتمتع الكبسولات بزجاج مزدوج يحمي الركاب من الأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية ويمنحهم إضاءة مثالية ورؤية واضحة. وللباحثين عن الرفاهية، يمكنهم الحجز في الكبسولات المخصصة للعائلة والأصدقاء مثل عين دبي لاونج بلاس المميزة بتصميمها الداخلي الفاخر، حيث تقدّم خدمات ضيافة رفيعة المستوى تشمل تسجيل الوصول في المكان المخصص لكبار الشخصيات وتناول مشروب خاص في الصالة قبل الصعود إلى العجلة.

 وعين دبي فايبز بلاس المخصصة لما هم فوق الـ 21 عاماً وحيث يمكن الاستمتاع بمشروب مميز داخل الكبسولة. ولمناسباتكم الخاصة، يمكنكم حجز مقصورة كاملة تتيح لكم الاستمتاع بالاحتفال مع خلفية تخطف الأبصار. داخل هذه الكبسولات يمكن الحصول على مشروبات خاصة الى جانب الجبن والعنب أو البيتزا ومجموعة منوعة من المقبلات.

 
 

لقد ساهم بتصميم عجلة عين دبي الرائعة أكثر من 10 دول، حيث تم إنتاج هيكل العجلات الفولاذية في كل من الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية وألمانيا، ووفرت كل من المملكة المتحدة وفرنسا وهولندا الخبرة الهندسية وإدارة المشروع.

 أصبح بامكانكم شراء التذاكر الآن التي تبدأ أسعارها من 130 درهماً إماراتياً للتجربة العادية، وتختلف باختلاف الخدمة والكبسولة.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم