إعلان

حديقة شيص في الشارقة... وجهة طبيعية مثالية للعائلات

المصدر: النهار العربي
ريم قمر
حديقة شيص
حديقة شيص
A+ A-

بالرغم من أن المشهد الصحراوي هو البارز، تحتضن الإمارات العربية المتحدة اليوم العديد من المعالم الخضراء الجميلة التي تجذب إليها عشّاق الطبيعة.

 

أفتتحت حديقة شيص بالقرب من وادي شيص في خورفكان في ضواحي الشارقة، في تشرين الأول (أكتوبر) 2020. تقع الحديقة بين جبال الحجر وهي توفر تجربة فريدة لعشاق السياحة البيئية لاستكشاف أجواء المناطق الجبلية والاستمتاع بها.

 

تحتضن الحديقة مرافق خارجية ووسائل راحة مذهلة، وهي مثالية للرحلات والنزهات الخارجية مع العائلة أو الأصدقاء.

 

 

تمتد الحديقة على مساحة 11362 متراً وهي تحتوي على ممرات وتشكيلات حجرية وهي تعدّ من المرافق المميزة لالتقاط أجمل الصور وعيش تجربة جبلية بين أحضان الطبيعة الخضراء.

 

تستقبل الحديقة زوارها بشلال اصطناعي يتدفق من ارتفاع يصل الى 25 متراً. يشكّل بعد جريانه بحيرة جميلة أضافت الى المكان رونقاً وسحراً خاصاً.

 
 

تضم الحديقة عدة مسارات بطول 506 أمتار، وهي محاطة بأشجار النخيل ومجموعة من النباتات المحلية. وأنشئ في الموقع مسرح خارجي يتسع لحوالي 70 شخصاً حيث تقام عروض فنية موسمية. وجهّز الموقع بمنطقة مخصصة لحفلات الشواء، وهي مصممة وفق معايير السلامة وحماية البيئة.

كما وتحتوي الحديقة على ممر جبلي يؤدي الى ثلاث شرفات جبلية متصلة ببعضها البعض بواسطة سلالم حجرية، وهي تؤدي أيضاً إلى منصة المشاهدة الرئيسية الواقعة على ارتفاع 30 متراً، وهي توفر تجربة استثنائية لمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة للمنطقة.
 
 

استغل زيارتك للحديقة للقيام ببعض النشاطات البيئية من خلال مسارات المشي الخضراء، وتسلّق الممرات الجبلية والاستمتاع باستكشاف المناظر الخلّابة للحديقة والمناطق المحيطة بها.

 

وللأطفال حصتهم أيضاً في هذا المكان المميز، مع وجود قسم مخصص للألعاب والنشاطات التي تناسب جميع الأعمار وتوفّر لهم تجربة طبيعية استثنائية.

 

 

نشير الى أن الدخول الى الحديقة مجاني للجميع، لذلك خطط لقضاء أوقات ممتعة واستمتع مع العائلة والأصدقاء بتجربة غير عادية لمشاهدة المناظر الطبيعية الفريدة للمنطقة.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم