إعلان

بارتفاع 1692 قدماً... افتتاح أطول جسر معلق في العالم مع إطلالات بانورامية

المصدر: ذا صن
جسر برتغالي.
جسر برتغالي.
A+ A-
تشهد البرتغال خلال الساعات المقبلة افتتاح أطول جسر معلق في العالم على ارتفاع 1692 قدماً.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية فإن الافتتاح للجمهور يوم 3 أيار (مايو) المقبل، حيث يمكن للسائحين السير على الجسر البالغ ارتفاعه 1692 قدماً، والذي أطلق عليه "أروكا 516"، بسبب طوله البالغ 516 متراً.

الجسر معلق على ارتفاع 575 قدماً فوق سطح الأرض، مع انخفاض شديد في نهر بايفا والمنحدرات أدناه، حيث بُني باستخدام كابلات فولاذية وقاعدة شبكية معدنية، ما يتيح لك الشعور وكأنك لا تسير على أي شيء مع إطلالة على نهر بايفا أدناه.

الجسر حطم الرقم القياسي السابق الذي احتفظ به جسر تشارلز كونين في جبال الألب السويسرية والذي حمل اللقب منذ العام 2017، ويقع على بعد ساعة من مدينة بورتو.

واستغرق بناء جسر أروكا أكثر من عامين بكلفة 2.3 مليوني يورو، حيث استقبل بالفعل السياح قبل الافتتاح الكبير في 3 أيار (مايو).

وقال السائح روي برانداو الذي كان من أوائل الذين ساروا عبره، إنه لم يكن قادراً على النظر إلى أسفل، لكنه قال: "كانت تجربة رائعة، أنصحك بشدة بالمجيء حتى لو كنت مثلي تعاني الدوار، يجب أن أقول إنني لم أشعر بذلك من قبل على الإطلاق".

إنه ليس الجسر المخيف الوحيد في العالم، حيث افتتح جسر "منحني" بطول 100 متر في الصين، كما تم الكشف عن جسر "روي" الواقع في مقاطعة تشجيانغ للمرة الأولى في العام 2017 قبل افتتاحه في عام 2020.

 
الكلمات الدالة