إعلان

رؤساء بملابس السباحة على غلاف "باري ماتش"

المصدر: النهار العربي
غلاف "باري ماتش"
غلاف "باري ماتش"
A+ A-

كاد غلاف مجلة "باري ماتش" الفرنسية يكون على شاشات كل الهواتف الخليوية في فرنسا منذ صدور العدد الذي حمل على غلافه صورة المرشح اليميني المتطرف للرئاسة الجمهورية الفرنسية إريك زيمور يحتضن مستشارته السياسية سارة كنافو (28 سنة) في البحر الأبيض المتوسط في عطلة نهاية الأسبوع،  لينضم إلى مجموعة الرؤساء والمرشحين للرئاسة الذين ظهروا بملابس السباحة على غلاف المجلة، من الرؤساء السابقين فاليري جيسكار ديستان وجاك شيراك ونيكولا ساركوزي إلى المرشحة السابقة للرئاسة  سيغولين ورويال.

 

وتختلف الآراء في المجلة الفرنسة حول نشر لقطات مماثلة، بين قيام مصوري المشاهير بالتقاطها أو الحصول عليها بعد الاتفاق مع الشخصيات المعنية لاظهارها في صورة مختلفة. 

 

أما "باري ماتش"، فنفت بشدة أي اتفاق مع المرشح الكثير للجدل. وأكد رئيس تحرير المجلة برونو جودي: "نرفض رسمياً فكرة أن الصور التقطت بعد لتفاق مسبق مع زيمور". 

 

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي

 في 14 آب (أيلول) 2015،  ظهر الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي قبل أكثر من سنة من الانتخابات، على غلاف المجلة، مع زوجته كارلا بروني، بملابس السباحة، خلال إجازة صيفية في جزيرة دومين دي مورتولي. فبدا   بصورة شبابية تميزه عن منافسيه وخصومه، لا سيما رئيس الوزراء الفرنسي السابق الديغولي آلان جوبيه.

وكان ساركوزي ردّد مراراً: "آلان هو صديقي، ويناسبني ترشحه. منافس يبلغ من العمر 72 سنة، هذا جيد بالنسبة لي". 

 

 

الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك

وفي 21  (أغسطس) 1986، نشرت المجلة صورة للرئيس الفرنسي السابق جاك شراك في البحر مكشوف الصدر، مع ابنته كلود، خلال إجازة عائلية.

 

الرئيس الفرنسي السابق فاليري جيسكار ديستان

بعد وفاة الرئيس الفرنسي السابق جورج بومبيدو، انتخب فاليري جيسكار ديستان رئيساً للجمهورية في 19 أيار (مايو) 1974. وفي 2 آب (أغسطس)، نشرت المجلة الفرنسية صوره، بملابس السباحة خلال إجازته الصيفية الأولى التي أمضاها في سان جان كاب فيرات. 

 

 

الوزيرة السابقة سيغولين روايال 

واحتلت الوزيرة الاشتراكية السابقة سيغولين روايال، التي خسرت في الانتخابات الرئاسية عام 2012، غلاف المجلة أيضاً، تحت عنوان "إجازة فردية في كورسيكا". وظهرت في صور تجمعها بابنتها بملابس السباحةوقررت رويال الادعاء على المجلة لانتهاك خصوصيتها، بعد مطالبتها بعدم نشر الغلاف.

 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم