إعلان

ما سرّ الحذاء الذي ارتداه الأمير فيليب لأكثر من 70 عاماً؟

المصدر: النهار العربي
الأمير فيليب.
الأمير فيليب.
A+ A-
كشف صديق الأمير فيليب لموقع "الدايلي ميل" البريطاني أنّ دوق إدنبرة استمرّ في ارتداء زوجين من الأحذية الجلدية السوداء التي ارتداها في يوم زفافه طوال حياته.
وارتدى الأمير فيليب الحذاء للمرة الأولى عندما تزوج الملكة إليزابيت في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 1947 واستمر في ارتدائه في المناسبات الرسمية لأكثر من 70 عاماً.
 
 
وكشف رئيس اتحاد الصناعة البريطاني، اللورد كاران بيليموريا، عن حبّ الدوق لهذا الحذاء، خلال حديثة عن صديقه المقرب.
 
وأوضح اللورد بيليموريا أيضاً في تكريمه العاطفي كيف فضّل الدوق احتساء البيرة المتواضعة فضلاً عن النبيذ الفاخر والشمبانيا. وقال: "كنا جالسين بجانب بعضنا عام 2011 وقمنا بربط أربطة أحذيتنا عندما أخبرني أنه كان يرتدي الحذاء عينه الذي ارتداه يوم زفافه. لقد قام بإعادة إصلاحه مرّاتٍ عدّة للمحافظة عليه لكنه كان الحذاء الأصلي. كانت أحذية جلدية سوداء تقليدية ولبسها لأكثر من 60 عاماً".
 
 
وتابع: "وهذا بسبب عاطفته. كان على طبيعته طوال الوقت وهذا يظهر كم كان شخصاً رائعاً وزوجاً رائعاً أيضاً. كان بطلاً كما أنه كان الزوج الأكثر استثنائية ودعم ومساندة لجلالة الملكة. في الواقع، لقد كان تجسيداً للقيادة والخدمة الحقيقية".
 
وأصبح اللورد بيليموريا، مؤسس بيرا "كوبرا"، والدوق صديقين مقربين وهي علاقة استمرّت لأكثر من عشرين عاماً وتشهد لقاءات منتظمة بالإضافة إلى تبادل الرسائل حول الإهتمامات المشتركة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم