إعلان

هل تعمّد الأمير هاري وميغان ماركل استفزاز الملكة: لم يطلبا إذنها لاستخدام "لقبها الشخصي جداً"

المصدر: النهار العربي
الملكة والأمير هاري وميغان ماركل.
الملكة والأمير هاري وميغان ماركل.
A+ A-
أفاد أحد المصادر في قصر باكينغهام للـ"بي.بي.سي" بأن دوق ودوقة ساسكس لم يطلبا إذن الملكة قبل إطلاق اسم ليليبت على ابنتهما، نافياً ما تم تداوله في أعقاب الإعلان عن الاسم أنّ الأمير هاري وميغان تحدّثا مع الملكة قبل الولادة.
 
لكن متحدثاً باسم دوق ودوقة ساسكس رد بالقول إنهما ما كانا ليستخدمان الاسم لولا موافقة الملكة، مضيفين أنها كانت أوّل فرد من العائلة المالكة اتصل به الدوق.
 
 
وأعلن الزوجان في نهاية الأسبوع الماضي أن ليليبت "ليلي" ديانا مونتباتن-وندسور ولدت في مستشفى في سانتا باربرا في كاليفورنيا صباح الجمعة.
 
ليليبت هو لقب الملكة منذ طفولتها ويستخدمه فقط بعض أفراد العائلة المقرّبين جداً. وعلى الرغم من أن هاري تحدث عن المشاكل بينه وبين والده، إلا أنه قال إنه كانت تربطه علاقة "جيدة جداً" بالملكة وكانا يتحدثان بانتظام عبر مكالمة الفيديو.
 
اسم "ليليبت" مملوء بالذكريات وشخصي جداً لصاحبة الجلالة. تمت صياغة اللقب عندما كانت لا تزال أميرة آنذاك، ومجرد طفلة صغيرة ولم تستطع نطق اسمها بشكل صحيح. كان جدها الملك جورج الخامس يناديها بمودة ليليبت، ويقلد محاولاتها للتفوه باسمها بشكلٍ صحيح، وبات لقباً يستخدمة الأشخاص المقرّبين من الملكة، كما كان زوجها الراحل، دوق إدنبرة، يناديها بلقبها بانتظام.
 
 
ليليبت هي ابنة أحفاد الملكة الحادية عشرة والأخت الصغرى لآرشي الذي يبلغ الآن من العمر عامين.
وتتشارك اسمها الأوسط، ديانا، مع ابنة عمها الأميرة شارلوت، ابنة الأمير وليم وكيت ميدلتون، هو تكريم لوالدتهما الراحلة.
بعد ولادتها، قال قصر باكنغهام إن الملكة وكبار أفراد العائلة المالكة أُبلغوا وأنهم "سعداء بالخبر".
 
خلال المقابلة الشهيرة لهاري وميغان مع أوبرا في آذار (مارس)، قال الزوجان إنهما لا يريدان المزيد من الأطفال بعد ولادة ابنتهما وأنهما سيكتفيان بولدين فقط. 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم