إعلان

الأمير هاري إلى المحكمة من جديد... دعوى ثانية ضد الحكومة البريطانية!

المصدر: النهار العربي
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.
A+ A-

تقدّم الأمير هاري بدعوى ثانية ضدّ الحكومة البريطانيّة و"إسكوتلنديارد"، بسبب قرار عدم السماح له بالدفع مقابل تأمين حمايته خلال زيارته للمملكة المتحدة.

 

وتركّز القضيّة الجديدة على قرار صدر عن اللجنة التنفيذية الخاصة بالعائلة الملكية وكبار الشخصيات في كانون الثاني (يناير)، يمنع الأفراد العاديين من دفع أموالهم الخاصة للحصول على حماية. 

 

وعن القضيّة، أبلغ موظف في المكتب القضائي صحيفة "الميرور" البريطانيّة أنها لا تزال في مراحلها الأولى، ولم يحدد بعد موعد أي جلسة استماع. 

 

وتزيد هذه الدعوى من حدّة التوتر بين الأمير هاري والعائلة الملكيّة، لا سيما بعد مزاعم تشير إلى أنّ السكرتير الخاص بالملكة إليزابيث إدوارد يونغ له دور بقرار منع الحماية عن هاري وعائلته.

 

ومن المرجّح أن تثير هذه الخطوة استياء الحكومة البريطانية، التي أنفقت حتى الساعة 100 ألف جنيه إسترليني  لتسديد تكلفة المعركة القضائية، وفقاً لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

 

وتأتي هذه الدعوى بعد أسابيع من فوز الأمير هاري بالمرحلة الأخيرة من معركته الأولى بوجه وزارة الداخلية البريطانية في المحكمة العليا بشأن حمايته. وكان الأمير قد طعن بقرار سحب حماية الشرطة له أثناء وجوده في المملكة المتحدة، حتى ولو كان سيدفع من أمواله الخاصة لتأمين حمايته وعائلته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم