إعلان

كوني مستعدّة... دليلكِ إلى أبرز اتّجاهات الشّعر لهذا الموسم (صور)

المصدر: النهار العربي
ماغي عنيد
تسريحات ربيع وصيف 2021.
تسريحات ربيع وصيف 2021.
A+ A-

هل أنت مستعدّة لاستقبال الموسم الجديد بتسريحات جديدة أو لون شعر جريء ومختلف تماماً عمّا اعتدتِ عليه؟ إليك أكثر الاتجاهات رواجاً والتي بإمكانك تحقيقها بسهولة.

 

تموّجات الشعر الطبيعية

هذا الموسم ستغيب تجعيدات الشعر القوية لتحل مكانها التموّجات الناعمة والطبيعية كشعر حوريات البحر، والتي يسهل تحقيقها من خلال تقسيم الشعر إلى خصلات رفيعة (بعد تجفيفه وتمليسه) ولفّها على بعضها البعض لليوم التالي، حيث يصبح بإمكانك تحريرها للحصول على تموّجات طبيعية ورائعة كالتي رأيناها على سيدة الأعمال السعودية ندى باعشن، ومقدّمة البرامج ألين وطفة. أما إذا كنت على عجلة من أمرك، فيمكنك تحقيق هذه التسريحة باستعمال مكواة الشعر المسطّحة. لكن، تذكّري أن عليك حماية شعرك من حرارة مكواة الشعر قبل استعمالها بواسطة رذاذ واقٍ من الحرارة. يمكنك أيضاً اعتماد طريقة ثالثة للحصول على تموّجات لطيفة، وهي تقسيم شعرك إلى أربعة أقسام متساوية وتجديلها بأسلوب رخو (غير مشدود) وتحريرها في اليوم التالي للحصول على التموّجات المطلوبة.

التباين اللوني في الشعر

ربما تكون هذه الصيحة مستوحاة من الحجر المنزلي الطويل الذي حدّ من زيارتنا لصالون التزيين، بحيث نمت جذور الشعر الحقيقة لتكشف عن لون شعر البعض منّا الطبيعي. وكأن صيحة تباين اللون بين الجذور وباقي خصلات الشعر، وجدت لتخفّف من شعورنا بالأسى لعدم قدرتنا على زيارة مزيّن الشعر دورياً، أو بقدر ما كنّا نفعل قبل جائحة كورونا. لذا ابتهجي اليوم، ولا تقلقي إذا لاحظت تبايناً فاضحاً بين الجذور النامية ولون خصلات شعرك، لأن هذه الموضة رائجة هذا الموسم، وبعض النساء يقصدن صالون التزيين للحصول على هذه الإطلالة، ومنهن النساء الشهيرات أمثال دوا ليبا.

إذا كنت من اللواتي يتمتعّن بلون شعر موحّد وأردت اتّباع خطوط الموضة، اعزلي بعض الخصلات الاستراتجية أي الأكثر بروزاً حول وجهك، واصبغيها بلون يتناقض مع لون شعرك الطبيعي.

الغرّة بأشكال مختلفة

هذا الموسم، ستلاحظين سيطرة قصّة الغرّة المنسدل فوق الجبين، بعضها قصير جداً كالذي نراه في قصّات الـ"موليت" كما اعتمدتها دوجا كات Doja Cat، أو متوسطة الطول كما رأيناها على الفنّانة بلقيس فتحي، أو بحدود الحاجبين كما نسّقتها دانا حوراني، أو طويلة وتتخطى أسفل الحاجبين كما اعتمدتها المؤثرة العراقية في عالم الموضة والجمال ديما الأسدي.

اللون الأحمر النحاسي

هناك ميل كبير هذا الموسم لصبغ الشعر باللون الأحمر النحاسي الذي يضفي الألق والحيوية على ملامح الوجه ويلائم معظم ألوان البشرة، عدا الداكنة جداً والتي يلائمها أكثر اللون الأحمر البرغندي. جميلات الشهرة أمثال جيجي حديد، بيلا ثورن، وسارة هايلاند تبنّين هذه الصيحة في تلوين الشعر بعدما مللن من لون شعرهن الطبيعي، وبدا اللون الجديد رائعاً عليهن. لا تتردّدي في تجربة اللون الأحمر النحاسي، إذ هناك درجات مختلفة منه تلائم كل السحنات. اكتشفي اللون المناسب لك من خلال لون بشرتك، فإذا كانت تميل إلى الاصفرار أو اللون البيجي يلائمك النحاسي الدافئ، وإذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الوردي أو الأحمر، فاختاري درجات الأحمر النحاسي التي تطغى فيها الخضاب الحمراء على الصفراء أو البرتقالية. يمكنك بالطبع، استشارة المزين إذا كنت متردّدة.

رفعة الشعر المستوحاة من التسعينات

رفعات الشعر التي تعيد الحنين إلى الماضي والمستوحاة تحديداً من التسعينات ستكون من أبرز التسريحات الأنيقة الخاصة بالمناسبات المختلفة، وقد تألقت في هذه الصيحة الممثلات ستيفاني صليبا، درة زروق، والنجمة سيلينا غوميز.

الشعر على طبيعته

من الصيحات الرائجة أيضاً هذا الموسم، خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف أي موسم السباحة، ترك الشعر على سجيته أي على طبيعته للمحافظة على صحّته وحيويته بعيداً من استعمال أدوات التصفيف. إليك كيف تألقت المؤثرات في عالم الموضة والجمال أمثال ريم السعيدي، وهادية غالب بتسريحات عفوية.

الشعر المنسدل من الجانبين

ما زالت موضة الخصلات أو الغرّة القصيرة التي تؤطّر الجبين أو الوجه من الجانبين Curtin Bangsرائجة هذا الموسم، ويمكنك اعتماد هذا النمط مع رفعة الشعر كما فعلت فاطمة المؤمن أو التسريحة المنسدلة على غرار الممثّلة الإنكليزية إيلا بالينسكا.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم