إعلان

مكياج الأعياد بين المتألق والجريء والوامض... اختاري ما يلائمك

ماغي عنيد
من أجل إطلالة فاتنة في الأعياد
من أجل إطلالة فاتنة في الأعياد
A+ A-

فترة الأعياد هي الفترة المثالية لتجربة نمط جديد من المكياج لم يسبق لك أن اعتمدته سابقاً. هناك أفكار كثيرة للجميع، ولا بد من أن تجدي النمط الذي يلائم ملامح وجهك ولون بشرتك، والذي يبرز جمالك في شكل أفضل.

الظلال الدافئة

المكياج الذي يعتمد على الظلال البرونزيّة أو مشتقات الألوان الترابيّة الدافئة هو من أكثر أنماط المكياج المرغوبة، خصوصاً في عالمنا العربي، لأنه يلائم كل ألوان السحنة، وينسجم مع معظم ألوان الأزياء. وهو من أكثر الخيارات الناجحة لأي مناسبة تُدعين إليها. كما يمكنك التحكّم بقوّة الألوان أو شفافيتها بحسب رغبتك بسهولة تامة، من خلال مزج الألوان الحيادية مع تلك الدافئة، والبرّاقة مع المطفأة وتوزيعها بأسلوب متوازن وجذّاب.

 
 

الكحل المائي

ما زالت موضة الكحل المائي الأسود رائجة جداً، خصوصاً النمط الغرافيكي الممدود خارج حدود العين في شكل لافت. يمكنك تطبيق الكحل المائي مع الظلال الدخانيّة أو المعدنيّة من الدرجات البرونزيّة أو الفضيّة، ويفضّل أن تنسّقيه مع أحمر شفاه حيادي اللون، خصوصاَ عندما تكون ظلال الجفون دخانيّة. ولتوسيع نظرة عينيك، يمكنك تكحيل الجفن الداخلي للعين بقلم الكحل الأبيض اللون.

شفتان جريئتان

يُعتبر هذا المكياج الكلاسيكي من الأنماط التي لا تندثر، وهو مثالي للاحتفال بالأعياد. استعملي الظلال المشرقة فوق جفونك، والصقي بعض الرموش المستعارة قبل تطبيق الكحل المائي، ووضع طبقة وافرة من الماسكارا السوداء. انحتي ملامح وجهك باستعمال البودرة البرونزية ولمسات من بودرة الهايلايتر عند تفّاحة خديك، ثم حدّدي شفتيك ولوّنيهما باللون الأحمر النقي.

حاجبان مصقولان

لا تهملي حاجبيك بل حاولي إبرازهما بأسلوب مصقول إلى أعلى وعصري باستعمال تقنيّة الصابون الشمعي Soap Brow Wax المصمّمة خصوصاً لذلك، أو بإمكانك تحقيق النتيجة ذاتها من خلال تمشيط الحاجبين بفرشاة صغيرة مخصّصة لهما تمّ رشها مسبقاً بالرذاذ المثبت للشعر أو المكياج.

 

ألوان جريئة

بعيداً من الكلاسيكيّة، هناك أنماط مكياج رائعة تستحق التجربة إذا كنت تتمتّعين بالجرأة لتنفيذها. هذه الأنماط تقوم على استبدال الكحل المائي الأسود بلون نابض كالأزرق النيلي والفوشيا مع رموش مستعارة وطبقة وافرة من الماسكارا السوداء. لكن، أبقي لون شفتيك حيادياً، إما باستعمال أحمر شفاه بلون البيج المطفأ، أو البيج-الوردي اللامع.

الفضي الثلجي

الألوان الوامضة والبرّاقة من أكثر الظلال الرائجة هذا الموسم، جرّبي الفضي الثلجي مع الأزياء التي لا تليق بها ظلال الجفون الذهبيّة، امزجيه مع المكياج الدخاني أو أي نمط آخر، أو ضعي لمسات مضيئة منه عند زاوية العين الداخليّة. ولا تنسي تنسيقه مع أحمر شفاه حيادي اللون بصيغة مطفأة أو لامعة.

 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم