إعلان

البنفسجي يلوّن الأظافر هذا الموسم... إليك أجمل الأنماط (صور)

المصدر: النهار العربي
ماغي عنيد
إنه اللون الأكثر رواجاً على الأظافر.
إنه اللون الأكثر رواجاً على الأظافر.
A+ A-

اعتدنا في الشتاء والمواسم السابقة على تلوين الأظافر باللون الأرجواني الراقي جداً، ولكن لم نجرّب الدرجة الزاهية منه، إما لأنها لم تكن متوافرة، أو لأنها لم تكن تجذب انتباهنا في صالون التجميل. ولكن، هذا الموسم أعدك بأنك لن تستغني عن هذا اللون الزاهي.

 

 يتم تصنيف اللون البنفسجي من الناحية الفنيّة على أنه درجة شاحبة من اللون الأرجواني وسمّي على اسم زهرة الخبّازي موف Mauve. ورغم أن هذا اللون لم يلقَ نجاحاً أو انتشاراً بين ألوان طلاء الأظافر في السابق، إلا أنه هذا الموسم سيكون من الألوان الأكثر رواجاً على الأظافر، وهو طبعاً متوافر في درجات مختلفة تلائم كل ألوان البشرة. كما يمكنك التفنّن بتطبيقه على أظافرك لتبدو عصرية ومميّزة. إليك بالصور بعض الأفكار لتستوحي منها طريقة تطبيق اللون وكيفية اختيار الدرجات المختلفة من اللون البنفسجي.

 

1- البنفسجي - الوردي

غلّفي أظافرك بطبقتين من اللون البنفسجي - الوردي، ثم ضعي طبقة من الطلاء الشفاف المطفأ بدلاً من اللمّاع للحصول على تأثير مخملي. ولإضفاء لمسة فنيّة على المظهر النهائي لأظافرك بعيداً من الروتين، غلّفي أحد الأظافر باللون الفضّي البرّاق، وارسمي باللون نفسه خطاً رفيعاً على ظفر آخر. اخترنا لك:

 
 

Chanel Le Vernis Longwear Nail Color in Mirage

 

Butter London Patent Shine 10X in Fancy

 
 

2- البنفسجي الحيادي

اختاريه لتلوين الأظافر الطويلة جداً ذات الأطراف المقلّمة بشكل مستقيم، وأيضاً على الأظافر المتوسطة الطول المربّعة الأطراف، ولا تنسي تغليفها بالطلاء الواقي اللمّاع. هذا اللون ملائم لكل ألوان البشرة الداكنة والفاتحة. اخترنا لك:

 
 

Essie Expressive Quick-Dry Nail Polish in Get a Mauve On

 
 

DeBelle Nail Lacquer in Mauve

 
 

Gelish Its Your Mauve Gel Polish

 
 

 

3- البنفسجي الكلاسيكي

هذه الدرجة من اللون البنفسجي تلائم أيضاً كل ألوان البشرة. اختاريه لتلوين الأظافر البيضاوية الشكل، أو المدبّبة، أو المستقيمة الأطراف، واطلقي لمخيلتك العنان في أسلوب تلوين الأظافر بنمط عصري. يمكنك مثلاً، تلوين بعض الأظافر باللون البنفسجي الكلاسيكي، والبعض الآخر باللون الذي يحتوي على حبيبات ملوّنة برّاقة، أو اختاري تلوين ظفر البنصر فقط بطلاء برّاق من البنفسجي الداكن، أو اطلي البنصر فقط بطلاء الـ"كونفتّي" المميّز بألوانه الزاهية والمرحة، وغلّفي إصبع الوسطى بطريقة المانيكور الفرنسي French Manicure التي تعتمد على طلي طرف الأظافر فقط. اخترنا لك:

 
 
 

ILNP Nail Polish in Dreaming of Violet

 

JinSoon Nail Polish in Moxie

 

 

4- البنفسجي - الأزرق

يبدو هذا اللون مثالياً على البشرة الفاتحة والحنطاوية. جرّبيه بطريقة المانيكور الفرنسي الذي يؤطّر الأظافر من الزوايا الخارجية أيضاً، أو المانيكور الفرنسي الكلاسيكي الذي يعتمد على رسم خطّ مستقيم عند الأطراف. يمكنك أيضاً، اعتماد هذا اللون لتلوين الأظافر بنمط التظليل Ombre مستخدمة ثلاث درجات مختلفة من اللون البنفسجي - الأزرق من الأغمق إلى الأفتح. وإذا كنت تحبّين التفنّن والابتكار، زيّني بعض أظافرك بأوراق الـ"كونفتّي" على شكل رسومات صغيرة كالفراشات مثلاً، أما الأظافر الأخرى فزيّنيها بحبيبات الستراس البرّاقة، واختاري أحدها لتغليفه بلون شفاف برّاق. اخترنا لك:

 
 
 
 
 
 

O.P.I Nail Polish in Do You Lilac It

 

 
 

5-البنفسجي الزاهي

يمكنك اختيار هذه الدرجة من اللون البنفسجي بتأثير كلاسيكي أو ساتيني لتلوين ثلاثة أظافر به وتزيينها برسومات على شكل قلوب بيضاء، أما باقي الأظافر فغلّفيها باللون الأبيض. اخترنا لك:

 
 

Lexy Nails My Zodiac Collection no.8 Scorpio

 

Sally Hansen Insta Dri Nail Color in Glow Getter

الكلمات الدالة