إعلان

مصمِّمة المجوهرات نورا السّراج لـ"النّهار العربي": أكثر الصّيحات هي عقد التينس والزفير الملوّن

المصدر: النهار العربي
فرح نصور
مصمِّمة المجوهرات نورا السراج
مصمِّمة المجوهرات نورا السراج
A+ A-
مجوهرات فريدة اتّسمت بالأناقة والخلود، الكلاسيكية والحداثة، جمعتها مصمِّمة واحدة في مسيرة لا تتعدى بضع سنين. إبداعها المدفون ظهر عن طريق الصدفة في تصاميمها الخاصة، إلى أن قرّرت الانطلاق في مشروعها. 

مصمِّمة المجوهرات السورية، نورا السراج، في حوار مع "النهار العربي".
 
عن طريق الصدفة بدأت نورا مسيرتها في تصميم المجوهرات. "كنت قد اعتدت أن أصمّم كلّ سنة قطعة مجوهرات خاصة بي، ودائماً ما كانت تلقى هذه القطع الإعجاب من المحيطين بي"، تروي نورا.

منذ أربع سنوات، كانت نورا قد صمّمت خاتماً لها، وبعدما أنهت تنفيذه، تسرد المصممة أنّه "لمعت فكرة أن أعمل في تصميم المجوهرات، وأن أمتهن هذا المجال الذي أعشق". 
 

معظم تصاميمها مستوحاة من الطبيعة، لكن خاصة من الرمل، البحر، اللؤلؤ، والشمس، و"التصميم الأخير استوحيته من حبة الماس نفسها".

ويتّسم نمط تصاميم نورا بالبساطة والأناقة، ويحرص على توفير المجوهرات الكلاسيكية والعصرية، وعلى أن تناسب جميع الأذواق، بحسب وصف نورا. 

وتضيف أنّه "عندما أصمّم كلّ قطعة، أسعى دائماً إلى أن تستفيد منها السيدة في جميع الأوقات، بحيث بإمكانها ارتداؤها في جميع المناسبات، أي أن تصبح قطعة خالدة لديها".

 
وتلبّي مجوهرات نورا شخصية المرأة القوية المتميّزة الأنيقة والمقبلة على الحياة، والأنثى التي تبحث عن كلّ جديد ومختلِف، "فالمرأة بطبعها تحبّ شراء المجوهرات وكذلك تلقّيها كهدية"، نقول نورا.

وعن آخر صيحات المجوهرات، ترى المصممة أنّ "عقد التينس من أكثر الصيحات حالياً، إضافةً إلى الزفير الملوّن، والماس على شكل الباغيت، وقد استخدمته في تصاميمي الجديدة. وكذلك، حلقات السلاسل الكبيرة مع الطبقات من السلاسل".


أمّا قطعة المجوهرات الأساسية لدى كل امرأة، فهي وفق نورا سوار التينس، أو أقراط ناعمة من الماس، "إذ من المهم وجود قطعة من الماس".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم