إعلان

تصاميم راقية ومذهلة برزت على السّجادة الحمراء جاء معظمها بتوقيع لبنانيين

ماغي عنيد
أجمل الألوان والتصاميم في الأيام الأخيرة من مهرجان كان 2021
أجمل الألوان والتصاميم في الأيام الأخيرة من مهرجان كان 2021
A+ A-

كم نفتخر عندما نرى أسماء المصمّمين المبدعين من الوطن العربي تلمع في المهرجانات العالميّة حين تتألّق بها أشهر الجميلات والنجمات من كل أقطاب العالم، ومهرجان كان السينمائي 2021 خير شاهد على إبداعات المصمّمين العرب خصوصاً اللبنانيين الذين نافسوا أكبر دور الأزياء العريقة.

 

 

ماهلاغا جابري

في إطلالتها الرابعة خلال مهرجان كان السينمائي 2021، اختارت ماهلاغا جابري فستاناً طويلاًمن المصمّم اللبناني-العالمي زياد نكد بلون الباستيل الأخضر من القماش الشفّاف المطرّز بالترتر وحبّات الكريستال والمزيّن بالريش، وهو بأكمام طويلة، وبقصّة منفوخة مكشوفة الصدر بتفصيل الدانتيل وعلى طول الساق، وتزيّنت بقرطيْن كبيريْن من الذهب الأبيض بالنمط البوهيمي المرصّع بالألماس من مجوهرات شوبار Chopard. كما انتعلت صندلاً مفتوحاً بلون البيج-الفضّي بمنصّة ضخمة وعالية.

 

 

صوفيا ريسينتغ

بدت العارضة صوفيا ريسينتغ فاتنة بتوقيع نيكولا جبران بالفستان الأصفر النابض ذي الكتف الواحدة الذي يعانق الجسم والمكشوف عند الصدر والخصر وعلى طول الساق، ومن الظهر بتفصيل رباط، وتزيّنت بمجوهرات بوميلا توPomellato.

 

 

فانسي ألكساندرسون

لفتت فانسي ألكساندرسون الأنظار بفستانها الأخضر المنفوخ من المصمّم اللبناني-العالمي رامي القاضي، وهو بأكمام طويلة منفوخة، مكشوف الكتفين والساق، بقصّة غير متماثلة الطول Asymmetric أي أنه قصير من الجهة الأماميّة وطويل جداً من الخلف، وبتفصيل الكشكش وحزام يعانق الخصر، أقرنته مع صندل بنمط جلد الفهد مفتوح بكعبٍ عالٍ.

 

 

روز برترام

تألّقت روز برترام بفستان أحمر جريء برّاق من تصميم اللبناني-العالمي طوني ورد بقصّة تعانق الجسم مكشوفة الكتفين مطبّعة بالرّسومات، أقرنتها مع صندل أسود، ومجوهرات من الذهب المرصّع بالألماس. وفي إطلالة سابقة لها راقية ومميّزة جداً باللون الأبيض، بدت روز مذهلة بتوقيع نيكولا جبران للخياطة الراقية، وهو بقصّة ضيّقة واسعة من الأسفل بنمط حوريّة البحر بأكمام طويلة وياقة واسعة وهدلة تكشف الكتف، وتزيّنت بمجوهرات مرصّعة بالأحجار الكريمة الملوّنة من بوميلاتو Pomellato، وانتعلت صندلاً مفتوحاً بمنصّة ضخمة بكعبٍ عالٍ من الجلد الفضيّ.

 

 

إلين كابري

تأنّقت إلين كابري بفستان لافت باللون الأزرق الملكي مكشوف الكتفيْن ومطعّم بالترتر بقصّة منحوتة الصدر والخصر وواسعة من الأسفل من مجموعة طوني ورد للخياطة الراقية أقرنته بمجوهرات مرصّعة بالألماس. 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم