إعلان

فساتين زفاف مستوحاة من الزّهور... أبرز تصاميم دانييل فرانكل لخريف وشتاء 2021

المصدر: النهار العربي
ماغي عنيد
فساتين الأعراس لموسمي خريف/شتاء 2021-2022.
فساتين الأعراس لموسمي خريف/شتاء 2021-2022.
A+ A-

يشهد عالمنا الجديد موجة تغيير كبيرة على كل الأصعدة، خصوصاً في الموضة التي باتت تتكيّف مع حاجة العصر أكثر من اعتمادها على المخيّلة الإبداعية التي تحمل معها تحدّيات كبيرة. وتماشياً مع العصر الجديد، وجدت المصمّمة دانييل هيرش نفسها تعيد بلورة التقاليد في فساتين الأعراس لعلامتها الخاصة المعروفة بـ"دانييل فرانكل" Danielle Frankle  من خلال كسر القيود التي اعتدنا عليها، وابتكار مجموعة فساتين زفاف برؤية جديدة ولمسات ملوّنة في بعض الأحيان.

 

استوحت دانييل المجموعة الجديدة من فساتين الزفاف لموسمي خريف/شتاء 2021-2022 من عالم الطبيعة والجمال الذي لا يندثر، وهي تعكس لغة الأزهار ونسيجها. 

 

 

وللمناسبة صرّحت  المصمّمة دانييل هيرش في إحدى مقابلاتها الصحافيّة، قائلة: "كان تشريح بُنية الأزهار لاستحضار الصور الظليّة لها وتوليف مجموعة "دانييل فرانكل" Danielle Frankle  بوحي منها، نهجاً جديداً بالنسبة لي. ففي هذا الموسم، اعتمدنا نمط العمل الفنّي الخاص بالأزهار، وطبّقناه بأساليب مختلفة خلال تنفيذ الملابس والأحذية المبتكرة بالتعاون مع علامة مانولو بلانيك Manolo Blahnik الرائدة في تصميم الأحذية الراقية".

 
 

 

 

جاءت فساتين الأعراس الجديدة والمستوحاة من الأزهار مترفة من خلال أقمشة الحرير، الساتان، والأورغانزا، وعانقت أجسام العارضات من خلال الالتفاف حول الكتفين والخصر على شكل أزهار التوليب (قرن الغزال) والورود المنفوخة. بعض الفساتين تميّزت بقصّات منفوخة، أو برزت بتفاصيل الثنيات الفاتنة، فيما جاءت فساتين السهرات المكمّلة لفساتين الأعراس بمزيج من الألوان منها: الرمادي والأزرق الزاهي، والأسود والعاجي، ولون الصدأ.. هناك أيضاً نمط السروال كبديل عصري لفستان الزفاف بتفصيل التول المنفوخ حول الخصر. وقد تمّ إقران كل التصاميم بأحذية راقية من علامة مانولو بلانيك Manolo Blahnik.

 

 

من ناحية أخرى، تدّلت أقراط الدانتيل واللؤلؤ الكبيرة من الأذنين، كما تزيّنت الأعناق بالإكسسوارات الأنيقة المشغولة بأيدي حرفيي الدار والتي جاءت من السلاسل الطويلة المزيّنة بحبّات اللآلئ الكبيرة، كما أُقرنت بعض التصاميم بقفّازات طويلة، وزُيّنت بعض الفساتين بأحزمة على شكل حبال ضخمة محبوكة من خيوط الحرير والساتان وتفصيل من المعدن واللؤلؤ عند الأطراف. ولا ننسى مشدّات الخصر المميّزة التي نحتت خصر العارضات.

 

 
 
الكلمات الدالة