إعلان

كوني السبّاقة وجهّزي خزانة ملابسك بهذه القطع الأساسيّة! (صور)

المصدر: "النهار العربي"
ماغي عنيد
خيارات واسعة في موضة 2021.
خيارات واسعة في موضة 2021.
A+ A-
هل أنت جاهزة للتسوّق وملء خزانة ملابسك بأزياء مستوحاة من موضة موسم ربيع 2021 لتكوني السبّاقة في اعتماد آخر صيحات الموضة. هذا الموسم، يحمل إليك بهجة الألوان، جرأة القصّات في أزياء يغلب عليها الطابع العملي والمريح من دون غياب الأناقة والمرح أحياناً. تنوّع هذه الموضة سيرضي كل الأذواق سواء كانت المرأة تميل إلى الكلاسيكية أو الجرأة. حتى المناضلات في سبيل البيئة سيجدن ما يرضيهن من الأزياء والأحذية المستدامة والتي بات معظم مصممي الأزياء والماركات العالمية يعتمدونها في ابداعاتهم العصرية بهدف المحافظة على الطبيعة.


السترة الصوفية

عادت موضة السترة الصوفية Sweater Vest من دون أكمام والتي كانت منسيّة لتسيطر من جديد، وهي إطلالة كلاسيكية بامتياز مستوحاة من الملابس الرجالية. برزت السترة الصوفيّة في عروض "ديور" Dior ، "لويس فويتون" Louis Vuitton، "كوتش" Coach، و"لاكوست" Lacoste، وهي مثالية للانتقال من فصل الشتاء إلى الربيع بسهولة، إذ يمكنكِ ارتداءها فوق قميص بأكمام طويلة، أو تي- شيرت كبير تحتها مع التنورة أو البنطلون. 

 
 

الخياطة الرجالية

هذه الإطلالة مثالية للمرأة الكلاسيكية العاملة والتي تحب التأنق بجديّة. برزت هذه الصيحة في عروض "فندي" Fendi، "جيفنشي" Givenchy، و"فالنتينو" Valentino . يمكنك اختيار البدلة الكلاسيكية بلون واحد أي السترة بلون البنطلون، أو المزج بين لونين مختلفين بشرط أن يكونا منسجمين مع بعضهما البعض.
 
 


الملابس بأكتاف بارزة وجريئة

ما زالت موضة الملابس بأكتاف بارزة رائجة هذا الموسم، وربما هذا من حظ النحيلات جداً اللواتي يحلمن بأكتاف عريضة. هذه الصيحة تبدو رائعة مع إبراز الخصر المنحوت، والبنطلون بقصّة ضيقة تعانق الساقين. ولعل أفضل من ترجم هذه الموضة في قصّاته المبدعة هو "بالمان" Balmain، إذا برزها بأشكال وألوان مختلفة محافظاً على أنوثة الإطلالة. إليك بالصور تنوّع الإطلالات.

 
 

القصّات الجريئة

ستبتهج النساء الجريئات بموضة القصّات المكشوفة، والملابس المقطّعة، القمصان والتنانير القصيرة، والأقمشة الشفّافة... فهل أنت جاهزة لهذه الصيحة المملوءة بالمرح؟ لكن، لا تبالغي بجرأتك، لكي تبقى إطلالتك أنيقة. فإذا اخترت التنورة القصيرة جداً، نسّقيها مع سترة بأكمام طويلة، وإذا ارتديتِ توباً قصيراً ومشقوقاً، اختاري معه تنورة أو بنطلوناً طويلاً، وإذا فضّلت الأقمشة الشفّافة، اختاريها على ملابس طويلة. التوازن هو سرّ أناقة الإطلالة. إليك بعض الإطلالات التي رصدناها من "لويس فويتون" Louis Vuitton، "جاكوموس" Jacquemus، "فالنتينو" Valentino، "أتيكو" Attico ، و"زيمرمان" Zimmermann.
 






 

 
 
الملابس المحبوكة المريحة
 
تعتبر الملابس المحبوكة المتطورة واحدة من أكثر التصاميم العصرية لجعل إطلالتك مريحة هذا الربيع، كما رأينا في تصاميم "بالمان" Balmain، "بروينزا شولر" Proenza Schouler، و "بالنسياغا" Balenciaga. أحببنا بشكل خاص السترات، والسراويل المضلعة المطابقة لبعضها البعض ضمن هذه المجموعات. صحيح أن هذه الأزياء تشبه ملابس النوم إلى حدّ كبير، ولكن مما لا شك فيه أنها عملية ومريحة جداً، وملائمة تماماً لزمن جائحة كورونا.



 




حبكة الكروشيه
 
تبدو حبكة الكروشيه أي الخيطان المحبوكة بصنارة واحدة بطريقة التخريم رائعة جداً في كل التصاميم، سواء كانت قمصاناً، سترات، فساتين ... أو أي شيء آخر من الأكسسورات كحقائب اليد، والأحذية. فالأقمشة المخرّمة جميلة وأنيقة، ولها طابع خاص يذكر بالأعمال الحرفية التراثية. أحببتها لدى "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana وبشكل خاص على الأحذية الأنيقة، وحقائب اليد البيضاء من "فندي" Fendi، وفستان "دودو بار" Dodo Bar، وبلوزة الكروشيه من مجموعة "لوف شاك فانسي" LoveShackFancy.
 
 
 
 

 
 
 
 
الأحجام الضخمة والمنفوخة
 
كل شيء مباح في هذه الصيحة سواء اخترت الفستان الواسع، أو التنورة المنفوخة، أو الأكمام الضخمة، أحببت هذه
التصاميم بشكل خاص على الفساتين الطويلة ضمن تصاميم "لويفي" Loewe، و"زيمرمان"Zimmermann .


 
 
 
 
الموضة المستدامة

إنها الموضة التي تحثّ على الوعي البيئي في شكل عام من خلال الترويج للمواد المعاد تدويرها أو الإنتاج المسؤول أكثر من أي وقت مضى والذي باتت معظم العلامات التجارية والمصممّين يعتمدونها مثل "بالنسياغا" Balenciaga، "برادا" Prada، و"فراغامو" Ferragamo . فالاحتفاظ بالملابس في دورة حياتها لأطول فترة ممكنة هو بالطبع الاستراتيجية الأكثر استدامة للجميع، وعلينا تشجيع هذا النوع من التصاميم عبر اقتنائها.
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة