إعلان

كيف يمكن الشاي الأسود أن يفيد بشرتك وشعرك؟

المصدر: النهار العربي
مروة فتحي
ماسك الشاى.
ماسك الشاى.
A+ A-
يُعتبر الشاي من أكثر المشروبات استهلاكاً حول العالم، لكنه يُعد أيضاً أحد أفضل الأشياء التي يجب استخدامها للعناية ببشرتك، إذ تقول خبيرة التجميل حنان إبراهيم لـ"النهار العربي" أن الشاي مملوء بمضادات الأكسدة التي تساعد في طرد السموم وتجديد الخلايا، ورغم أن هناك عديداً من أنواع الشاي المتوافرة في السوق، لكن الشاي الأسود له عديد من الفوائد لبشرتك وشعرك، كما أنه عنصر متاح بسهولة للغاية وله مفعول السحر على البشرة والشعر، وهذه الفوائد كما يلي:


- يقلّل التجاعيد والخطوط الدقيقة:

يُعتبر التعامل مع التجاعيد في سن مبكرة مهمة كبيرة، ويمكنك استخدام أكياس الشاي البارد لشد الجلد حول عينيكِ، إذ تضمن هذه الطريقة تلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسهولة من دون متاعب، يمكنك القيام بذلك كل صباح بعد أن تستيقظي من نوم ليلة سعيدة.


- ضد الانتفاخ: 

بالنسبة لبعض السيدات، وجه الصباح يعني عيون منتفخة وهذا ليس مشهداً محبّباً لهنّ. إذا كنتِ ترغبين في التخلص من الانتفاخ حول عينيكِ، يمكنك القيام بذلك بنفس الطريقة التي تعتني بها بالتجاعيد حول عينيكِ. تساعد أكياس الشاي البارد في شد الجلد حول العينين ولأن الشاي له خصائص مضادة للالتهابات وكمية صغيرة من الكافيين، فهو يساعد في تقليل الانتفاخ بسهولة تامة.


- يعطي شعرك لمعاناً: 

للشاي الأسود القدرة على العمل كصبغة طبيعية لشعرك، إذ يساعدك استخدام الشاي الأسود المبرد لشطف شعرك بعد الاستحمام في الحفاظ على مظهره أسودَ ولامعاً، يمكنك أيضاً إضافة القليل من مسحوق الحناء إلى الشاي الأسود إذا كنتِ ترغبين في زيادة تأثير اللون على شعرك.


-توحيد لون البشرة:

الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تساعدك على التخلص من الجذور الحرة وطرد السموم، ويمكنك استخدامه على البثور لأنه يساعد على توحيد لون بشرتك، فقط تأكدي من عدم استخدام الشاي الأسود الدافئ أو الساخن على بشرتك، اتركيه يبرد أو استخدمي أكياس الشاي الباردة لتسهيل الأمر.

 
الكلمات الدالة