إعلان

مفاتيح الموضة كما تبنتها الممثّلة مارينا روي باربوسا (فيديو)

المصدر: النهار العربي
ماغي عنيد
مارينا روي باربوسا بآخر صيحات الموضة
مارينا روي باربوسا بآخر صيحات الموضة
A+ A-

تملك الممثّلة البرازيليّة الشابة مارينا روي باربوسا أكثر من 39 مليون متابع حول العالم، وهي رغم أنها تبلغ 26 عاماً إلا أن في جعبتها 20 جائزة لتميّزها في التمثيل، كما أنها واحدة من أكثر الوجوه المطلوبة في إعلانات الموضة وماركات التجميل، وهي واحدة من أكثر المؤثرات المتابَعات من قبل جيل الشابات، حيث أنها سبّاقة في تبنّي آخر صيحات الموضة والتي اخترنا لكِ منها 7 مفاتيح أساسيّة شملت الأزياء، الإكسسوارات، حقائب اليد، الأحذيّة، المكياج، وتسريحات الشعر.

 

 

النمط المكشوف

موضة القصّات المكشوفة ما زالت رائجة جداً، خصوصاً تلك التي تكشف البطن باعتماد الـ"توب" القصيرة بنمط حمّالة الصدر سواء مع السراويل أو التنانير الواسعة والطويلة. وقد اختارت مارينا التألّق بهذه الصيحة بتوقيع المصمّم الإيطالي جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، ونسّقت إطلالتها المميّزة بقرطيْ أذنيْن كبيريْن مرصّعيْن بأحجار الكريستال الشفّافة والزمرّديّة، ووضعت نظّارتيْن شمسيتيْن عصريتيْن، كما حملت حقيبة يد ذهبيّة، وانتعلت حذاءً مُطعّماً باللآلئ. من الناحية الجماليّة، جاء المكياج بالألوان الحياديّة والبرونزيّة الفاتحة مع تسريحة مموّجة.

 

القصير والأكمام المنفوخة

من مفاتيح الموضة التي انتقلت معنا من العام الماضي أيضاً، الفساتين الواسعة القصيرة ذات الأكمام المنفوخة، وقد ارتدت الممثّلة البرازيليّة الصهباء فستاناً أسود من مجموعة الألبسة الجاهزة من دار فالنتينو Maison Valentino، وتزيّنت بطوق ذهبي، كما وضعت نظّارتيْن شمسيتيْن كبيرتيْن، وانتعلت جزمة قصيرة بحدود الكاحل من الجلد الأسود، في حين اختارت حقيبة الكتف باللون الوردي الباهت. من الناحية الجماليّة، تميّز المكياج بالألوان البرونزيّة التي تلائم بشرتها بامتياز مع كحل مائي أسود ممدود خارج حدود العينيْن، أمّا تسريحة شعرها فجاءت ملساء ومنسدلة فوق كتفيْها.

 

 

A post shared by KRISNA (@krisna)

الأحمر والقفّازات الطويلة

من صيحات الموضة، تسيطر في السّهرات الفساتين المنسدلة، واللون الأحمر في شكل خاص، كما تبرز القفّازات الطويلة من بين الإكسسوارات المكمّلة للإطلالة، وكذلك الحلي الضخمة. هنا مثلاً، اختار خبير المظهر للممثلّة البرازيليّة الفاتنة، فستاناً أحمر بكتف واحدة، بقصّة منسدلة محدّدة عند الخصر ومكشوفة الساق من Mônot أقرنته مع قفّازيْن سوداويْن وحلي ذهبيّة مميّزة من سكيابارلي Schiaparelli، كما انتعلت مضخّة حمراء مدبّبة بكعبٍ عالٍ.

من الناحية الجماليّة، جاء المكياج بالألوان البرونزيّة الفاتحة والذهبيّة مع أحمر شفاه باللون الأحمر الجريء، أمّا تسريحة شعرها فهي بنمط الشينيون الكلاسيكي.

 

الأرجواني والترتر

من الألوان البارزة هذا الموسم إلى جانب الأسود، الأحمر، الأبيض، الأخضر، والحيادي، هناك اللون الأرجواني أي البنفسجي الداكن والذي يُعد من الألوان الملكيّة. وقد تألّقت مارينا روي باربوسا خلال حفل بولغاري BVLGARI بفستان سهرة أرجواني اللون من دون كميْن، مكشوف الصدر والساق، مطعّم بالترتر الوامض وبتفصيل كشاكش من اللون الأخضر والذهبي من علامة لويفي Loewe، وقد تزيّنت بمجوهرات ماسيّة من بولغاري BVLGARI، كما انتعلت مضخّة مدبّبة باللون الذهبي، وحملت حقيبة يد بيضاء من مجموعة سربنتي Serpenti.

من الناحية الجماليّة، برز مكياجها بالألوان البرونزيّة الفاتحة مع أحمر شفاه بلون البيج الحيادي، أمّا تسريحة شعرها فجاءت بنمط الشينيون المشدود إلى الخلف.

 

 

المربعّات

نمط الأقمشة المطبّعة بالمربّعات ما زال من أبرز مفاتيح الموضة، وعلامة Burberry من أكثر الماركات الفاخرة التي عُرفت بهذا النمط، وقد تأنّقت مارينا بإطلالة كاملة من هذه العلامة البريطانيّة الأيقونيّة، حيث ارتدت فستاناً قصيراً جداً بلون البيج مطبّعاً بالمربّعات ومميّزاً بقصّته المريحة بنمط القميص، أقرنته مع معطف كلاسيكي مكمّل له، وجزمة طويلة بحدود الركبة، وحملت حقيبة كتف من النمط الذي يحاكي الفستان. كما وضعت نظّارتيْن شمسيتيْن كبيرتيْن، واعتمدت تسريحة ملساء.

 

 
معاطف الفرو ونمط جلد الحيوان

لا شيء يشعرنا بالدفء كالمعاطف الطويلة، وهذا العام عاد النوع المصنّع من الفراء الصناعي ليبرز من جديد، وقد اختارت مارينا معطفاً بنمط جلد الفهد من الفرو من بالنسياغا Balenciaga نسّقته مع حقيبة مخلب كبيرة من الجلد الأبيض بتفصيل الثعبان من مجموعة سربنتي Serpenti من بولغاري BVLGARI، كما انتعلت صندلاً بكعبٍ عالٍ وتفصيل من الجلد يعانق الكاحل.

من الناحية الجماليّة، جاء مكياجها بالألوان البرونزيّة الفاتحة مع أحمر شفاه بلون برونزي، أمّا تسريحة شعرها فهي بنمط التموّجات العفويّة.

 

البدلة والإطلالة الموحّدة

من صيحات الموضة الأنيقة والعصريّة، برزت البدلات مع سراويل مريحة بقصّة كلاسيكيّة، وطغت على هذه الموضة الألوان الموحّدة، خصوصاً الدرجات الحيادية والأبيض. الممثّلة البرازيليّة الأنيقة بدت فاتنة بإطلالة كاملة من Burberry نسّقتها مع معطف مضاد للمطر Trench Coat بلون بيج فاتح، وانتعلت صندلاً مكشوفاً بلون المعطف، كما حملت حقيبة كتف بألون الأبيض والأسود والبني بنمط جلد الأبقار.

من الناحية الجماليّة، برز مكياجها بالألوان البرونزيّة مع لمسة كحل وماسكارا سوداء، وأحمر شفاه باللون الأحمر المطفأ، أمّا تسريحة شعرها فجاءت ملساء ومنسدلة فوق كتفيْها.

 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم