إعلان

موضة 2021 جريئة وأنيقة... تعرّفي إلى أروع صيحاتها! (صور)

المصدر: النهار العربي
ماغي عنيد
جريئة وأنيقة، نوال الزغبي وموضة 2021 (فايسبوك).
جريئة وأنيقة، نوال الزغبي وموضة 2021 (فايسبوك).
A+ A-
كشف هذا الموسم عن تصاميم جريئة وأنيقة. حيث سيطرت على أسبوع الموضة الخاصة بموسم الربيع المقبل السترات الطويلة والواسعة، والأزياء بألوان السوربيه الزاهية، كما لاحظنا عودة المعاطف المطبّعة والمزركشة، وبرزت حقائب اليد الصفراء والزرقاء بألوانها النابضة، وكذلك الحقائب الجلدية ذات الشراشيب، إضافة إلى مناديل الرأس وأقنعة الوجه السوداء، والجزمة البيضاء العالية بحدود الركبة. هذا العام، يشهد عودة العقود الأكثر تأثيراً في عالم الموضة أي الخمسينات، السبعينات، الثمانينات، والتسعينات من القرن الماضي. إليك أبرز الصيحات التي قد تلهمك، وإن كانت بعض عاشقات الموضة من المؤثرات على صفحات التواصل الاجتماعي في عالمنا العربي سبّاقات في اعتماد معظمها.

 
معاطف بزخرفات 
تأنّقي هذا الموسم بالمعاطف المزخرفة المستوحاة من التراث الشعبي. ارتدي هذه المعاطف مع الجينز أو الملابس السوداء كما فعلت هادية غالب @hadiaghaleb إذ يبدو النسيج المزخرف رائعاً مع الأزياء الموحّدة اللون. ووقع الاختيار على:

 
 
معطف مزخرف من الساتان من "إيترو" Etro Satin Paisley Print Coat 
 
 
معطف بنمط الجاكار من "إيترو"  Etro Jacquard Inlaid Knitted Coat
 
 
 
نغمات الباستيل بألوان السوربيه الشهيّة
هناك اتجاه آخر استمر في الهيمنة هذا العام وهو نغمات الباستيل بلون مثلّجات السوربيه. هذه الألوان مثالية لفصل الربيع، وتلائم كل ألوان البشرة.
اختاري منها الوردي على طريقة هالة عبدالله @thehala، اللافندر بأسلوب الفنانة نوال الزغبي @nawalelzoghbi  أو الأزرق الزاهي فهي تعزّز أنوثتك في شكل رائع. ووقع الاختيار على:




 
فستان قصير مع حزام للخصر من الكريب والحرير من "فالنتينو" Valentino Crystal Embellished Belted Wool and Silk Blend Crepe Mini Dress



"بلايسوت" من "فيليب ليم" Phillip Lim Belted Cotton Blend Poplin Playsuit



سترات طويلة وواسعة بأكتاف ضخمة مبطنة
ميزة هذه السترات الطويلة والكبيرة المستوحاة من الثمانينات أنها تمنحك الطول وتخبّىء عيوب الجسم. اعتمدي هذا المظهر مع بنطلون بأرجل مستقيمة أو شورت قصير من الجلد الأسود كما فعلت أليس عبد العزيز @aliceabdelaziz لأسلوب عصري للغاية. الألوان التي تناسب هذا الاتجاه هي الأزرق الفاتح والأسود، والألوان الترابية المحايدة. ووقع الاختيار على:




سترة كبيرة من "بالمين" Balmain Oversized Houndstooth Wool Blend Blazer



سترة بمربّعات طويلة وواسعة من "زارا" Zara Fashion Oversized Blend Blazer


وشاح الرأس
 
 
مستوحى من الخمسينات والستينات من القرن الماضي، يعود اتجاه الموضة الأنيق هذا بشكل كبير. يحمي الحجاب شعرك من كل الظروف المناخية، ويضيف لمسة نهائية أنيقة إلى مظهرك. اختاريه من الحريري بزخارف جميلة أو بدون رسم مثل يارا النملة @yaralnamlah إذا كنت تميلين إلى البساطة، أو اجعليه بألوان جريئة بأسلوب عزّة زعرور @azzazarour وأحرف كبيرة على طريقة ريم السعيدي @rymsaidi أو العنود بدر @fozaza. يمكنك لف الوشاح تحت ذقنك في عقدة فضفاضة، أو جعله يتدلى من مؤخر رأسك. يمكنك أيضاً لفه حول عنقك. ووقع الاختيار على:

 
 
 
وشاح أنيق من الحرير مطبّع بالورود من "دولتشي وغابانا" Dolce&Gabbana Floral Silk Scarf

 
وشاح من الحرير بزخرفات راقية من "جيفنشي" Givenchy Floral Print Silk Twill Scarf
 

حقائب اليد بشراشيب
عندما يحين وقت التميّز، اتركي حقيبة يدك تعبّر عنك. هذا الموسم، واحدة من أكبر الإطلالات التي رأيناها هي حقائب اليد بشراشيب. دعي الشراشيب تتدلّى على طول ساقك، أو راقبيها وهي تكاد تلامس الأرض للحصول على أقصى قدر من التأثير. من المؤكد أن هذا التصميم سيدير بعض الرؤوس من حولك. اختاريها بألوان كلاسيكية داكنة كالبني أو الأسود كما فعلت النجمة العالمية أوليفيا وايلد، ولكن إذا كنت تريدين التميّز عن الآخرين، انغمسي في ألوان جريئة كالأحمر أو الأخضر. ووقع الاختيار على:
 


 


حقيبة كتف بشراشيب من الجلد الطبيعي من "بوتيغا فينيتا" Bottega Veneta Fringed Leather Shoulder Bag 
 


حقيبة كتف من الجلد الأسود بشراشيب من "سان لوران" Saint Laurent Grace Large Fringed Leather and Suede Shoulder Bag
 
 

حقائب اليد الصفراء


سيطرت الحقائب الصفراء في الشوارع والمطارات. هذه الصيحة تتكرّر باستمرار لأنها ملائمة لكل الأوقات. اختاريها بحجم صغير يعلّق جانبيّاً Cross Body كما فعلت ريتا مهنّا @ritamhanna لإضفاء لمسة مميّزة على أزيائك المريحة، أو ابحثي عن حقيبة بحجم يلبّي احتياجاتك اليومية. هناك الكثير من درجات الأصفر الجميلة سواء كانت نابضة، خافتة، أو بلون الخردل، وهي تبدو رائعة عند مقارنتها بملابس أخرى حيوية، أو مع أزياء موحدّة اللون كالبيج الداكن، البنّي، الرمادي، الجينز، والأسود. ووقع الاختيار على:

 
حقيبة يد من الجلد من "تشارلز أند كايث" Charles and Keith Studded Textured Bag
 

حقيبة صفراء بسلاسل ذهبيّة من "بوتيغا فينيتا" Bottega Veneta The Chain Cassette Shoulder Bag
 



 أقنعة الوجه السوداء

 
عندما يتعلق الأمر بحماية نفسك والمحافظة على سلامة الآخرين من حولك أيضاً، يمكنك القيام بذلك بأسلوب أنيق. فأقنعة الوجه السوداء أنيقة وتتلاءم مع معظم الملابس التي ترتدينها. اختاري منها النوع المصنوع من الحرير لتسهيل التنفس، أو النوع المزيّن بتطريز معيّن إذا كان يُشعرك بالبهجة ويتماشى أكثر مع أزيائك في المناسبات الكبيرة كما فعلت لوجين عمران @lojain_omran. ووقع الاختيار على:


 
قناع أسود من "سارة شوفاكيان" Sarah Chofakian Face Mask
 


لون الأزرق اللافت
هذا الموسم، احرصي على إضفاء أي شيء باللون الأزرق على إطلالتك كالقبعة الزرقاء على طريقة دانا حوراني @danahourani، الحقيبة، أو الحزام الأزرق... اختاري لمسة الأزرق مع الأزياء السوداء، الرمادية، البيضاء بأسلوب ماهيرا عبد العزيز  @mahiraabdelaziz أو أي لون غريب ولكن يكون ملائماً كما فعلت ميريام عبادي @miriam_abadi. ووقع الاختيار على:

 




حقيبة زرقاء من "فندي" Fendi Buckle Camera Bag
 

جزمة بيضاء عالية حتى الركبة 
تعود موضة الجزمة الجلدية البيضاء إلى حقبة الستينات، وهي مستوحاة من راقصي الغوغو GoGo Dancers، ومن ثورة الشباب في منتصف القرن، هذه الصيحة المعتمدة من نانسي سيناترا هي طريقة أنيقة للارتقاء بمظهرك. انتعليه مع فستان قصير أو تنورة، أو بنطلون الجينز الضيق كما فعلت رشا الخولي @rashakhawly ورينه فرح @reneeff. ووقع الاختيار على:
 
 
 
جزمة بيضاء من جلد التمساح من "باريس تكساس" Paris Texas Crocodile Effect Knee-High Boots
 
 
جزمة بيضاء مجعّدة من "إيزابيل ماران" Isabel Marant Large Leather Over The Knee Boots
 

اللون البيج مع الأصفر
سادت موضة الألوان الحيادية مع الأصفر في السبعينات، والمزج بين هذه الدرجات اللونية يضفي بُعداً جميلاً ومميّزاً على إطلالتك، بغض النظر عن أسلوب أزيائك. جرّبي إطلالة ميلانيا ترامب عندما ارتدت تنورة من جلد الغزال الطبيعي مع كنزة صفراء ومعطف أصفر من "رالف لورين" Ralph Lauren ، أو البنطلون الأصفر الواسع مع سترة بلون البيج الدافئ، أو طقم بلون حيادي مع بودي أو قميص أصفر، أو اختاري البنطلون المزيّن بمربّعات من مزيج اللونين معاً مع توب ومعطف باللون الأصفر بأسلوب الممثلة الأميركية زوي كرافيتز  Zoë Kravitz، أو ارتدي فستانك الأصفر مع معطف بلون البيج الحيادي. ووقع الاختيار على:
 
 
 
 
بنطلون أصفر بقصّة واسعة من الأسفل من "غابرييلا هيرست ليدا" Gabriela Hearst Leda Flared Cotton Pants
 
 
طقم بلون البيج الداكن من "إليزابيتا فرانكي" Elizabetta Franchi Skinny Fit Camel Suit 
 
 
الكلمات الدالة