إعلان

شفافيّة السحنة والنقاوة عنوانان أساسيّان لإطلالة الموسم

ماغي عنيد
بشرتك هذا الصيف مشرقة وجذابة بأسلوب طبيعي
بشرتك هذا الصيف مشرقة وجذابة بأسلوب طبيعي
A+ A-

الألوان الدافئة والحيادية في المكياج من أكثر الألوانالمرغوبة والرائجة في هذا الموسم لأنها تلائم كل ألوان السحنة، وتنسجم مع كلالأزياء، ويمكن اعتمادها من قبل كل الفئات العمرية. ولعل أكثر ما يتمّ تسليط الضوءعليه هذا الموسم هو البشرة النقية والمشرقة من خلال فن تطبيق الأساس بأسلوب طبيعيلا يُثقل الملامح بل يكون أقرب إلى بشرة ثانية لها.

 

 

إحدى أهممفاتيح الموضة لهذا الموسم هي شفافية البشرة ونقاوتها، لهذا السبب، علينا تعزيزحيويتها وتألقها. وأفضل وسيلة لتحقيق الإطلالة المنشودة هو الاهتمام بنظافة البشرة،واستعمال مستحضرات لا تُثقل المسامات ولا تخنقها. فإذا كانت بشرتك عادية، أو جافة،فهي بحاجة ماسة إلى مستحضرات مُرطّبة تمنحها الضوء واللمعان الصّحي. المقصود بكلمة"اللمعان" ليس بالطبع الإفرزات الزيتية المحرجة، وإنما التألق الطبيعي.لذا، إذا كانت بشرتك عادية أو جافة، اقتني بودرة الخدود أو البودرة البرونزيةبصيغة قشدية (كريمية) ذات بريق خافت لأن هذه الصيغة تُضفي النداوة على البشرة،والبريق يعكس الضوء ويوحي بامتلاء الخدود ما يجعل ملامح الوجه أكثر شباباًوجاذبية.

 

 

إذا كانتبشرتك كامدة وخالية من الحيوية، اختاري اللون المرجاني Coral لتلوين الخدّين لأنهيضفي توّرداً طبيعياً ويعزز حيوية الوجه أو الملامح المتعبة فتبدين أصغر سناً. إذاكانت بشرتك دهنيّة، اختاري بودرة الخدود البرونزية بتركيبة مخملية، ولإضفاء لمسةإشراق يمكنك وضع لمسات من البودرة المضئية "هايلايتر" عند أعلى تفّاحةخديّك بعد تطبيق بودرة الخدود على وجنتيْك. اخترنا لكِ:

من أنواعأحمر خدود قشدي (كريمي)

Charlotte Tilbury Moon Beach Stick PeachCream Blush Stick

 

بودرة خدودمخملية

Benefit GALifornia Powder Blush

 

بودرة خدودبرونزيّة

Kiko Milano Unexpected Paradise Bronzer

 

 

بودرة مضيئة(هايلايتر)

Max Factor Miracle Glow Duo Pro Illuminator

 

 

لتنفيذ مكياجنضر، رطبي بشرتك بواسطة كريم ملائم لتركيبتها وحاجتها، ثم وزّعي الأساس الممهّد للمكياجعلى كل الوجه لتقليص المسامات وتمليس سطح الجلد. بعدها، استعيني بخافي العيوبلتصحيح الشوائب اللونية كالبقع الحمراء أو الخطوط الزرقاء، وإضاءة الأماكن الداكنةمن الوجه. اخترنا لكِ:

  

خافي العيوب

NYX Cosmetics Color Correcting Palette

 

للحصول علىمكياج نضر وطبيعي أي شفّاف، اختاري كريم الأساس السائل الذي يوّفر تغطية طبيعيةجداً لا يمكن ملاحظتها بالعين المجرّدة أو جرّبي النوع السائل المضغوط Cushion Foundation. اخترنا لكِ:

كريم أساسسائل وخفيف

Guerlain L'Essentiel High Perfection 24 HWear SPF 15

 

 

كريم أساسسائل مضغوط

Dior Forever Perfect Cushion Diormania GoldFoundation

 

 

ولنحت ملامحالوجه وإحيائها، ضعي لمسة من بودرة الخدود القشدية عند تفاحة خدّيك، ثم انثريالبودرة المعدنية الشفافة التي تحتوي على حبيبات برّاقة من نوع"هايلايتر" Highlighter فوق عظمتَيالخدّين.

 

 

لإبراز جمالعينيك، قومي بتحديدهما بالكحل الأسود أو البني-الرمادي Taupe ،وكحّلي الجفنالداخلي للعين بلون مضيء يعزز بريق النظرة. ولصقل رموشك بأسلوب محترف، استعمليعاقص الرموش لثنيها قبل تغليفها بطبقة وافرة من الماسكارا السوداء المُعزّزة لحجمالرموش وطولها. ولا تنسي تمرير الماسكارا بلمسة خاطفة فوق الرموش السفلية أيضاً من دون إثقالها، فالرموش المصقولة بعناية تساعد على إشراق النظرة وهي مفتاح الجاذبيةوالتألق. اخترنا لكِ:

 

كحل مائيأسود

Dolce & Gabbana  Beauty EmotionEyes Eyeliner Stylo

 

ماسكاراسوداء

L'Oreal Paris Lash Paradise Extatic Mascara

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم