إعلان

أيّها الرجل الأنيق هل أنت مستعدّ؟... أفكار لا تقاوم من ديور (صور)

ماغي عنيد
مجموعة ديور لخريف-شتاء 2021.
مجموعة ديور لخريف-شتاء 2021.
A+ A-

كل موسم تدهشنا دار ديور  Dior بالتصاميم الرائعة والأفكار المبدعة والمتجدّدة، وموسم خريف - شتاء 2021 سيكون حتماً مختلفاً من خلال لمسة الألوان الجريئة والمفعمة بالحيوية، والأقمشة المطبعّة برسومات مستوحاة من لوحات فنيّة رائعة، والأناقة بقصّات عملية ومريحة تميّز هذه المجموعة الرائعة الخاصة بالرجال.

 

هل أنتم جاهزون لاكتشاف ما الجديد؟ إليكَ أجمل ما قدّمته دار ديور من تصاميم للرجل العصري الذي يهتم بأناقته ويحب التميّز في كل إطلالة له.

ساهم التعاون الفني الذي جمع بين المصمّم البريطاني المبدع كيم جونز Kim Jones ودار ديور العريقة Dior في إطلاق مجموعة رائعة من الملابس الجاهزة للرجال لموسمي خريف-شتاء 2021، طغى عليها الطابع الرومانسي بقدر ما هي جذّابة بلمساتها الفنيّة التي أضيفت على بعض القطع،  وتنوّع الألوان والقصّات.

نلاحظ في مجموعة ديور الجديدة سيطرة المعاطف الطويلة والواسعة بقصّات يغلب عليها النمط الكلاسيكي، بعضها بحدود الركبة والبعض الآخر يتخطاها بقليل. ولاحظنا أن هذه المعاطف من أقمشة تنوعّت بين الجوخ، والصوف، والنوع المضاد للمطر Trenchcoats، بعضها بلون أحادي، والبعض الآخر مطبّع برسومات مستوحاة من أعمال الرسّام الإسكتلندي بيتر دويغ Peter Doig  الذي سمح للمصمّم جونز باستعمال لوحاته التي تطغى عليها المناظر الطبيعية المدهشة، ويشير معظمها إلى الأفلام، والتصوير الفوتوغرافي، والفن كرسومات مطبعّة على المعاطف وبعض القمصان الحريرية والملابس المحبوكة.

 يبدو أن نمط الألوان الرائعة التي استعملها الرسّام الإسكتلندي في لوحاته ساهمت في إغناء مجموعة الملابس الرجالية التي صمّمها كيم جونز لدار ديور. فجاءت بعض التصاميم بألوان نابضة وحيوية جداً، تنوّعت بين الأصفر، والبرتقالي، والأحمر - البرتقالي الفاتح، والبعض الآخر منها كان أكثر هدوءاً ورومانسية بألوان الرمادي، الأزرق الزاهي دون غياب الألوان الكلاسيكية كالأبيض، الأسود، والبني الداكن.

من ناحية أخرى، لاحظنا أن قصّات البنطلونات والسترات مريحة وعملية بحيث تتيح للرجل المزج بين أكثر من نمط وارتداء أكثر من قطعة فوق بعضها البعض.