إعلان

إكسبو 2020 استخدم أفضل التقنيّات في العالم لبث حفل الافتتاح

المصدر: النهار العربي
"إكسبو 2020 دبي" (أ ف ب).
"إكسبو 2020 دبي" (أ ف ب).
A+ A-

استخدم حفل افتتاح معرض "إكسبو 2020 دبي" تقنية بث لم يسبق لها مثيل من أجل بث العرض المذهل، الذي وصلت مدته إلى نحو 90 دقيقة.

وقال طارق غوشة، كبير مسؤولي الفعاليات والترفيه في "إكسبو 2020" وأحد العقول الإبداعية وراء حفل الافتتاح: "لقد استخدمنا تقنيات مختلفة للبث لم يقدمها أحد من قبل".


وتم بث الحفل، الذي سيحضره نخبة من كبار الشخصيات، عبر أكثر من 430 موقعاً جغرافيّاً في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف غوشة في إيجاز صحافي قبل الحفل الذي يبدأ مساء اليوم، إن البث مدعوم بواحد من أكبر أنظمة الفيديو والصوت والضوء في العالم.

وأردف قائلاً: "من أجل تحقيق ذلك، كان علينا الاستثمار في كل التكنولوجيا الممكنة التي ستمكننا من توفير "شريان الحياة" الذي يوصل بين حفل الافتتاح إلى اليوم الأخير من المعرض".


وأشار موقع "خليج تايمز" إلى أن الاستثمار الأول كان 253 جهاز عرض، وهو مدعوم بـ"أكبر نظام صوتي وضوء غامر في العالم لمنح الجمهور تجربة لا تُنسى". حيث يحتوي النظام على كل الوسائل الصوتية والبصرية التي قد يحتاجها المخرجون لعرض المؤثرات البصرية الإبداعية.


بالإضافة إلى ذلك، قال غوشة إن الحديقة داخل قبة الوصل مدعومة بأنظمة إضاءة محددة للغاية ومبرمجة بدقة، ستمكنهم من التأثير حرفياً على مشاعر الأشخاص الحاضرين.

يدير الحفل فرانكو دراغون، أحد أعظم أصحاب الرؤى الإبداعية في العالم والمتخصص في إنشاء العروض المسرحية على نطاق واسع.

وهو معروف بعمله مع "Cirque du Soleil" و"Celion Dion". كان قد أنشأ وأخرج في وقت سابق "قصة حصن، إرث أمة" عام 2013 كحدث رئيسي لمهرجان قصر الحصن في أبو ظبي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم