إعلان

تدفّقات الغاز الإيراني لتركيا استؤنفت بعد انقطاعها الخميس

المصدر: رويترز
محطة للغاز في تركيا
محطة للغاز في تركيا
A+ A-
أفادت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية (شانا)، اليوم الجمعة، بأن صادرات الغاز الإيراني إلى تركيا استؤنفت بعد انقطاعها أمس الخميس بسبب عطل فني.
 
وأضافت الوكالة دون الخوض في تفاصيل "كان التوقف الوجيز في صادرات الغاز إلى تركيا بسبب حاجة محطة تعزيز الضغط في تركيا إلى إجراء تعديلات لاستقبال الغاز بعد انخفاض الضغط".
 
وقال مسؤول تركي بقطاع الطاقة لـ"رويترز"، اليوم الجمعة، "بينما يتعين على إيران إرسال 28 مليون متر مكعب من الغاز يومياً، ترسل نحو 2-3 مليون متر مكعب من الغاز وبضغط منخفض".
 
وأضاف المسؤول التركي "النظام تعطل بسبب انخفاض الكمية والضغط ومحطات الضغط في الجانب التركي جاهزة للتشغيل، ولا مشكلات فنية من الجانب التركي".
 
وقال مسؤولون أتراك في قطاع الطاقة، أمس الخميس، إن إيران أوقفت تدفقات الغاز لما يصل إلى 10 أيام بسبب عطل فني، ما دفع السلطات التركية إلى إصدار أوامر لمحطات الطاقة التي تعمل بالغاز بخفض استخدام الغاز بنسبة 40 في المئة.
 
وتعتمد تركيا اعتماداً شبه كامل على الغاز المستورد من روسيا وأذربيجان وإيران. وزوّدت إيران وحدها تركيا بما يصل إلى 16 في المئة من احتياجاتها من الغاز الطبيعي في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، وفقاً لأحدث البيانات الرسمية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم