إعلان

برنت يتجاوز 60 دولاراً للمرة الأولى منذ عام

المصدر: وكالات
عامل بين براميل النفط. (رويترز)
عامل بين براميل النفط. (رويترز)
A+ A-
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوياتها فيما يزيد قليلاً فحسب على عام، لتتجاوز العقود الآجلة لخام برنت الستين دولاراً للبرميل، مدعومة بتخفيضات المعروض من منتجين رئيسيين، والآمال حيال مزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي الأميركية لتدعيم الطلب.

ولامس خام برنت تسليم نيسان (ابريل) 60.06 دولارات للبرميل، ذروته منذ كانون الثاني من العام الماضي. وسجّل عقد أقرب استحقاق 59.98 دولاراً بحلول الساعة 05:37 بتوقيت غرينتش، مرتفعاً 64 سنتاً بما يعادل 1.1 بالمئة.

وتقدّمت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط لشهر آذار (مارس) 65 سنتاً أو 1.1 بالمئة إلى 57.50 دولاراً، أعلى مستوى منذ كانون الثاني (يناير) من العام الماضي.

وتعهّدت السعودية بتخفيضات معروض إضافية في شباط (فبراير) وآذار (مارس) فوق تخفيضات الأعضاء الآخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، الذين من بينهم روسيا، ما يُساعد في جلب التوازن إلى الأسواق العالمية ودعم الأسعار.

وقال هوي لي، الإقتصادي في "أو.سي.بي.سي"، إن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أرسلت بإشارة قوية للغاية الأسبوع الماضي عندما أبقت أسعار خاماتها الشهرية المُصدّرة إلى آسيا دون تغيير رغم التوقعات لتخفيضات طفيفة.

وأضاف: "لا أعتقد أن أحداً يجرؤ على تكوين مراكز مدينة في السوق عندما يتصرّف السعوديون هكذا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم