إعلان

بورصتا قطر ودبي تغلقان على انخفاض وارتفاع أسهم "ديوا" لدى طرحها لأول مرة

المصدر: رويترز
بورصة دبي
بورصة دبي
A+ A-

انخفضت معظم الأسواق في الشرق الأوسط عند الإغلاق، اليوم الثلثاء، تماشيا مع الأسواق العالمية، في حين تعززت المعنويات في السعودية ومصر وسط ارتفاع أسعار النفط.

 

وتراجعت الأسهم العالمية واستمر الدولار مرتفعا، مع توقع أن تظهر بيانات ارتفاع التضخم السنوي في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة منذ 40 عاما.

 

وارتفعت أسعار النفط بعد تراجع المخاوف بشأن الطلب الصيني فور أن أعلنت شنغهاي أنه تم تصنيف أكثر من سبعة آلاف وحدة سكنية على أنها مناطق منخفضة المخاطر مع عدم تسجيل إصابات جديدة لمدة 14 يوما.

 

وأغلقت أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) عند 2.87 درهم بارتفاع عن سعر الإصدار البالغ 2.48 درهم للسهم في طرحها العام الأولي الذي بلغت قيمته 6.1 مليار دولار والذي كان الأكبر في المنطقة منذ الطرح العام لأسهم أرامكو السعودية.

 

وتدفق المستثمرون على دبي منذ بدء الاكتتاب الشهر الماضي ولكن الظهور القوي لأول مرة لأسهم هيئة كهرباء ومياه دبي لم يكن قادرا على رفع المعنويات اليوم الثلثاء، مع تراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي.

 

وهبط المؤشر الرئيسي في بورصة قطر 2.6 في المئة بعد ارتفاعه في الجلسات الست السابقة. وسجل المؤشر أكبر انخفاض يومي له بالنسبة المئوية منذ 28 تشرين الثاني (نوفمبر).

 

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة في السعودية نحو واحد في المئة مع ارتفاع سهم أرامكو السعودية 0.6 في المئة.

 

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسية في مصر 1.6 في المئة منهيا سلسلة خسائره التي استمرت ستة أيام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم