إعلان

NFT لا تشكل إلا 1 % من عالم العملات المشفرة

المصدر: النهار العربي
"أوبن سي"
"أوبن سي"
A+ A-

يبدو أن تداول الرموز غير القابلة للإستبدال "NFT" زاد انتشاره خلال الآونة الأخيرة، وبخاصة في صفوف المشاهير مثل جاستين بيبر وهايدي كلوم. إلا أن البيانات التحليلية تظهر أن هذه العينات لا تمثل إلا نسبة 1 في المئة من سوق العملات الرقمية بشكل عام.

 

وأشارت البيانات التحليلة التي أجرتها شركة " ميساري" التي تعنى بالتشفير وإجراء الأبحاث إلى أن قيمة الرموز غير القابلة للاستبدال تبلغ ما يقارب 16 مليار دولار، وهي تعتبر جزءاً من أصل  تريليوني دولار من قيمة آلاف الأصول الرقمية، فضلا عن بيع بعض هذه العملات مقابل ملايين الدولارات.

 

 

وأفاد ميسون نيستروم، كبير المحللين في شركة "ميساري" أن السوق الحالية رغم  كبرها إلا أنها صغيرة مقارنة بما ستكون عليه في السنوات القادمة، مضيفاً انه يتوقع أن تنمو هذه الأسواق بشكل كبير في غضون السنوات الخمس المقبلة.

 

وليس من المستغرب أن تشكل قيمة الصور الرمزية "أفاتار" ما يقارب نصف القيمة الإجمالية لمبيعات الـ "NFTs"، أي  بنسبة 46 في المئة.

 

ومن بين المجموعات الأكثر شعبية لـ"NFTs" الصور الرمزية يمكن ذكر "Crypto Punks" و "Bored Ape Yacht Club"، بحيث يتراس قائمة المالكين سيرينا وليامز وجيمي فالون.

 

"NFTs" الصور الرمزية "Bored Ape Yacht Club" و" Cryptopunk" (أ ف ب)
 
 

الجدير ذكره ان الرموز غير القابلة للاستبدال تمنح مستخدميها امكانية الوصول إلى النوادي الاجتماعية، وغالبا ما يتم إبراز المستخدمين كصور شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي. وتجدر الإشارة إلى أن تويتر منح مستخدميه أخيرا القدرة على وصل محافظهم الرقمية بالمنصة مباشرة لعرض رموزهم على هيئة "أفاتار". 

 

ومن المتوقع أن تحقق الرموز غير القابلة للاستبدال رواجا كبيرا في الأعوام القادمة وبخاصة لما تعود به من منفعة مثل التدفقات النقدية وغيرها من الفوائد النقدية. وفي هذا الإطار، قال نيستروم استنادا إلى التحليلات البيانية إن معظم المشتثمرين توجهوا إلى استخدام الرموز غير القابلة للإستبدال في الكثير من الحالات الواقعية مثل التمويل. وأضاف غريت محلل الاستثمار في شركة "تيتان غلوبال كابيتال مانجمنت" في الولايات المتحدة أن الرموز غير القابلة للاستخدام لن تكون فقط على صور الملف الشخصي انما هي أوسع من ذلك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم