إعلان

روح آدم حنين تزيّن الدورة 26 من "سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت"

المصدر: القاهرة- النهار العربي
بوستر سمبوزيزم أسوان
بوستر سمبوزيزم أسوان
A+ A-

تختتم فعاليات الدورة السادسة والعشرين من "سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت" يوم الجمعة المقبل في الثالث من شهر كانون الأول (ديسمبر) 2021، وهو من تنظيم قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة أسوان.

 

وسيُهدى الاختتام لروح آدم حنين الذي شكّل اسمه ملمحاً من أهم ملامح الدورة الحالية. وهذا ما وصفه فتحي عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، بأنه مبادرة وفاء وعرفان لدور هذا الفنان العالمي في تأسيس وإدارة السمبوزيوم على مدار أكثر من 25 عاماً. هكذا تجسّد حضوره من خلال قيام الفنان ناثان دوس "قوميسير عام السمبوزيوم" بنحت تمثال من حجر الغرانيت يمثّل "حنين" الخارج من الصخرة في نظرة إلى الأفق، ومتكئاً على جزء من مسلة. كما تجسد ذلك في المطبوعات التي أقيمت لتوثيق أعمال الدورة الحالية.

 

وجدير بالذكر أن سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت هو الأول والأقدم في المنطقة العربية للنحت على الغرانيت، بعدما أسسه الفنان المصري آدم حنين عام 1996 مستخدماً غرانيت أسوان الشهير، ويتولى الإشراف على الدورة الحالية (26)، الفنان ناثان دوس كقوميسير عام، بمشاركة 12 نحّاتاً مصرياً وأجنبياً، هم ألكسندر أرمين (روسيا)، كاتيوشيا بوردين دوتو (البرازيل)، كريستوفر ماهون (إيرلندا)، سيلفان بات (بليجكا)، والمصريون مروة مجدي، ميسون مصطفى، محمد الصياد، عبد الرحمن البرجي، إلى جانب الفنانين المشاركين في ورشة العمل المصاحبة للسمبوزيوم وهم أحمد طه، أحمد محمد حافظ، باهر أبو بكر، عماد عزت، إنجي عمارة، زينة أبو العلا، مروة يسري، مريم عصام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم