إعلان

"كاف" يُعفي 10 أندية من تمهيدي دوري أبطال أفريقيا

المصدر: النهار العربي
محمد أبو زهرة
كاف.
كاف.
A+ A-
قرّرت لجنة المسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، إعفاء 10 أندية، بينها 5 أندية عربية، من خوض منافسات الدور التمهيدي من النسخة المقبلة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن تبدأ مبارياتها من دور الـ32.

وقررت اللجنة إعفاء 10 أندية لعبت أدواراً د متقدمة خلال النسخة الحالية من دوري الأبطال، من خوض مباريات الدور التمهيدي، حيث ضمت القائمة: الرجاء والوداد المغربيين، الأهلي والزمالك المصريين، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، فيتا كلوب الكونغولي، حوريا كوناكري الغيني، تيبي مازيمبي الكونغولي وبيريميرو دي أوغستو الأنغولي.

ومن المنتظر أن تنطلق مباريات الذهاب للدور التمهيدي خلال الفترة من 27 وحتى 29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والإياب في الفترة من 4 وحتى 6 كانون الأول (ديسمبر).

وسيتأهل 22 نادياً من أصل 44 فريقاً سيشارك في الدور التمهيدي، ستضاف للأندية 10 المعفاة، ليكتمل عقد 32 فريقاً تخوض الدور الأول المؤهل لدور المجموعات.

يُذكر أن النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا شهدت تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية، على حساب الوداد الرياضي المغربي، فيما يلتقي الزمالك مع الرجاء الرياضي في الإياب بعدما فاز عليه في المغرب بهدف دون رد سجله أشرف بن شرقي.
الكلمات الدالة