إعلان

فنانون في المحاكم... إلزام أحمد سعد بدفع 270 ألف جنيه لسميّة الخشاب

المصدر: النهار العربي
أحمد سعد _ سمية الخشاب.
أحمد سعد _ سمية الخشاب.
A+ A-
وصلت بعض الخلافات بين نجوم الفن إلى ساحات المحاكم، بعدما فشلوا في إنهاء أزماتهم بطريقة ودية، إذ حصلت الفنانة سمية الخشاب على حكم نهائي ضد طليقها أحمد سعد، بإلزامه بدفع مبلغ 270 ألف جنيه، وذلك نظير "نفقة المتعة"، حيث كانت قد رفعت دعوى قضائية ضده للحصول على حقوقها الزوجية، وتم الاستئناف على الحكم، لتحصل في النهاية على حكم نهائي بإلزامه بدفع المبلغ.

وعن تفاصيل الحكم، فقد ألزمت محكمة الأسرة في الإسكندرية، سعد بدفع مبلغ 30 ألف جنيه عن مدة 3 أشهر، بالإضافة إلى مبلغ 10 آلاف عن كل شهر، وذلك لمدة 24 شهراً ليصبح المبلغ النهائي 270 ألف.

ومنذ أيام قليلة، قررت المحكمة الاقتصادية تغريم الفنانة ريم البارودي 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وجاء في أوراق الدعوى التي تحمل الرقم 2131 لسنة 2021، أنها سبّت سعيد في أحد البرامج التلفزيونية.

وأقامت ريهام قضية جنحة ضدها بتهمة السب والقذف والطعن في الأعراض، مستندة إلى تسجيل صوتي موجه لها فيه ألفاظ سباب، مشيرة إلى أن المحامي الخاص بها اعترف بأن صوتها في التسجيل هو الذي تعرضت فيه للإعلامية بالسبّ، رافضة أن تكون طريقة الخلاف بينها وبين أي إعلامية أو فنانة بهذا الشكل، ويجب أن يكونوا قدوة للجمهور.

فيما أحالت الدائرة الثالثة مدني بمحكمة جنوب القاهرة، دعوى تطالب فيها آية ابنة الفنان رشوان توفيق بإلغاء التوكيلين الصادرين عنها لوالدها، لجلسة 5 شباط (فبراير) المقبل، للتحقيق وسماع شهود الطرفين.

وقال الدكتور مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق، في تصريحات إعلامية، إن آية رَفعت عدداً من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه، وتابع: "الفنان رشوان وزّع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما عدل عنها، رفعت دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة".

وكان محامي الفنان القدير قد وجه مبادرة صلح إلى ابنته، وطالبها بالرجوع إلى حضن أبيها وإنهاء تلك الدعاوى، قائلاً: "والدك منتظرك".

وكانت محكمة مستأنف الأسرة بمدينة نصر، قد قررت تأجيل نظر دعوى معتز الدكر، محامي الفنانة زينة، والتي يطالب فيها بزيادة نفقة موكلته ضد الفنان أحمد عز، لجلسة 22 آذار (مارس) المقبل؛ للاستعلام عن أعمال المشكو في حقه، فيما رفضت المحكمة الدعوى المقامة من الفنان، والتي يطالب فيها بتحويل طفليه من المدرسة البريطانية إلى مدرسة أخرى مصاريفها أقل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم