إعلان

دوا ليبا تستنكر تعليقات مغني الراب دا بايبي المسيئة للأقليات الجنسية

المصدر: النهار العربي
دوا ليبا ودا بايبي.
دوا ليبا ودا بايبي.
A+ A-
أوضحت المغنية دوا ليبا عبر خاصية القصص المصورة (ستوري) على تطبيق "انستغرام"، أنها تعارض بشدّة التعليقات المهينة التي تستهدف المجتمعات المهمشة.
 
واستنكرت المغنية بالتحديد آراء مغني الراب دا بايبي الذي أدلى بتعليقات سلبية ومسيئة حول مجتمع الأقليات الجنسية أثناء أدائه في مهرجان "رولينغ لاود" في ميامي يوم الأحد الماضي.
 
وكتبت على حسابها الرسمي: "أنا مذهولة ومرعوبة من تعليقات دا بايبي. لا أصدق أن هذا هو الشخص نفسه الذي عملت معه سابقاً. أعلم أن جمهوري يعرف أين يكمن قلبي وأنني أقف دوماً إلى جانب مجتمع الأقليات الجنسية. علينا أن نعمل معاً كي نحارب صورة وصمة العار والجهل المتعلقين بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز".
 
 
وخلال أدائه في مهرجان ميامي، أدلى دا بايبي بتعليقات خاطئة ومضللة حول فيروس نقص المناعة البشرية، كما أهان وأطلق الشتائم على مجتمع الأقليات الجنسية والنساء الحاضرات.
 
وسرعان ما دان الكثيرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي مغني الراب لتصريحاته. ومع ذلك، استمر في الدفاع عن أفعاله بسلسلة من القصص المصورة نشرها عبر حسابه على "انستغرام" يوم الاثنين.
 
وأوضح أن ما قاله "ليس من شأنكم"، بخاصة للذين لم يحضروا المهرجان. وكتب: "سأتحدث مرة واحدة عما يقال وينشرٍ عبر الإنترنت هذا الأسبوع... بغض النظر عما تتحدثون عنه وكيف حرّفت مواقع التواصل ما قلته، أنا وجميع المعجبين الذين حضروا العرض، سواء أكانوا مثليين أم لا، قد استمتعنا. ما يهمني عندما أكون على المسرح هو تقديم عرض لأي شخص موجود وهذا ما فعلته".
 
إلا أنه اعتذر يوم الثلثاء عبر تغريدة على "تويتر" قائلاً: "إلى أي شخص أصيب بالإيدز، فيروس نقص المناعة البشرية، لديك الحق في الانزعاج، فما قلته كان عديم الإحساس مع أنني لم أقصد الإساءة إلى أي شخص. لذا اعتذر. لكن لمجتمع الأقليات الجنسية... أنا لم أسئ إليكم...".
 
ومن غير الواضح ما إذا كانت دوا تسعى لاستبدال الفنان في ريمكس أغنيتها "لافيتايتنغ". لكن بعد حملة الانتقادات التي طاولته، قطعت شركة "بوهو" للملابس علاقتها مع المغني مدينةً اللغة المعادية للمثليين باعتبار أن التعدد والتنوع يعدان جزءاً من القيم الأساسية لهذه الشركة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم