إعلان

أحمد السقا والنجوم ينعون محمد الصغير: "حمايا وأبويا"

المصدر: النهار العربي
أحمد السقّا ومحمد الصغير وليلى علوي.
أحمد السقّا ومحمد الصغير وليلى علوي.
A+ A-
أعلن الممثل المصري أحمد السقّا منذ قليل وفاة مصفف الشعر الشهير محمد الصغير، والد زوجته المذيعة مها الصغير.

ونعى السقّا حماه عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر صورة الراحل معلقاً بقوله: "توفي إلى رحمة الله حمايا وابويا العزيز السيد محمد الصغير. الرجاء الدعاء له".
 


وقدّم عدد كبير من مشاهير وفناني العالم العربي تعازيهم بوفاة الصغير، منهم المطربة المغربية سمير سعيد التي كتبت في حسابها الرسمي على "إنستغرام": "ويرحل عنا اهم مصفف شعر في العالم العربي..
كان مخلصا وعالميا في ابداعاته... رحمك الله وتغمدك برحمته... خالص العزاء لاسرته الكريمة... وداعاً محمد الصغير".
 


وأُصيب الصغير بفيروس كورونا مطلع شهر كانون الثاني (يناير) الجاري، ليعاني من مضاعفات شديدة جرّاء الإصابة، إذ كشفت ابنته أنّ والدها يمر بتطورات حرجة وصلت لمرحلة الخطورة، وطالبتهم بالدعاء له بالشفاء وأنّ ينجيه الله من هذه الأزمة الصعبة.

وشهدت العائلة تجربة مميّزة قبيل وفاة محمد الصغير، إذ عاد إلى زوجته بعد انفصال استمر 22 عاماً. وروّت مها الصغير تفاصيل قصة الحب التي جمعت بين والدها ووالدتها، موضحة أنهما ارتبطا على رغم الفارق المادي والاجتماعي بينهما، فوالدتها كانت من عائلة أرستقراطية بينما كان الصغير من عائلة بسيطة، لكنها أصرت على الزواج منه وترتب على ذلك مقاطعة أسرتها لها، وحدثت خلافات بينهما انتهت بالطلاق منذ 22 عاماً، ولكنهما لا يزالان يحملان بداخهما مشاعر الحب التي جمعت بينهما في البداية.

يذكر أنّ محمد الصغير، يعتبر من أشهر وأهم مصففي الشعر في مصر والعالم العربي، وتجمعه صداقات كثيرة مع ألمع النجوم، وتكمن مهارته في تطوير معرفته وخبرته ولا سيمّا بعد سفره للعاصمة الفرنسية باريس للتعلم على يد أشهر مصففي الشعر هناك.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم