إعلان

خطفهم الموت... 5 نجوم افتقدنا بصمتهم الفريدة في افتتاح "القاهرة السينمائي"

المصدر: النهار العربي
لمياء علي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
A+ A-
انطلقت الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء أمس، والتي تم افتتاحها في دار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين.

وشهدت الافتتاحية عودة نجوم الزمن الجميل للظهور، وكان أبرزهم نيللي وسمير صبري، كما حصد الفنان كريم عبدالعزيز جائزة فاتن حمامة للتميز.

ورغم نجاح الحفل وحضور كوكبة من أهم النجوم في مصر والعالم، إلا أن الموت غيّب عنا عدداً من الفنانين الذين كان لحضورهم كل عام بالمهرجان بصمة فريدة لا يمكن نسيانها.

سمير غانم ودلال عبدالعزيز
في افتتاح "القاهرة السينمائي"، غلبت مشاعر الحنين لوجود الثنائي الراحل سمير غانم ودلال عبدالعزيز، على السجادة الحمراء هذا العام، بعدما خطفهما الموت منذ أشهر بعد معاناة مع فيروس كورونا، إذ رحل غانم أولاً ولحقت به حبيبته بعدها بشهرين.

وكان أسطورة الكوميديا الراحل قد كرمته إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ39 عام 2017، ومنحته جائزة فاتن حمامة للتميز، وفي لحظة تكريمه لم تتمالك زوجته دلال دموعها.
 

عزت أبو عوف
يعد الراحل عزت أبو عوف من رواد مهرجان القاهرة السينمائي، بعدما تولى رئاسته منذ عام 2006 حتى استقال عام 2012، ورحل عن عالمنا عام 2019 عن عمر ناهز 71 عاماً بعد صراع مع المرض.

ورئاسته للمهرجان جعلته يعيد ترتيب أوراقه، إذ خرج في تصريح إعلامي سابق -بعد انتهاء فترة رئاسته للمهرجان- وأعلن ندمه عن تقديم فيلم "أيظن" مع الفنانة مي عز الدين، وشعوره بالإحراج نظراً لظهوره في مشهد بملابس داخلية، في العام نفسه الذي أعلن فيه ترشيحه لرئاسة المهرجان.
 

رجاء الجداوي
أيضاً افتقدنا وجود الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا العام الماضي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، وكانت أول فنانة تصاب به في الوسط الفني المصري.

لطالما أثرت الراحلة مهرجان القاهرة كل عام بمشاركتها في فعالياته، وكانت تخطف الأنظار بأناقتها المعتادة على السجادة الحمراء.
 
 
حسن حسني
ولن يغيب الفنان الراحل حسن حسني، عن أذهان الجمهور، بعد أن رحل عن عالمنا العام الماضي، إثر أزمة قلبية مفاجئة استلزمت نقله إلى المستشفى حينها.

وكانت له قصة مؤثرة مع المهرجان، ففي عام 2018 تم منحه جائزة فاتن حمامة عن مجمل أعماله، وقال حينها باكياً: "أنا سعيد جداً أنهم كرموني وأنا على قيد الحياة"، ووجه الشكر لكل القائمين على المهرجان.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم