إعلان

مبارزات تمثيلية وسوء اختيار مذيعة الحفل... 5 ملاحظات على افتتاح "القاهرة السينمائي"

المصدر: النهار العربي
لمياء علي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
A+ A-
شهد المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية أمس، حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، وخرج الحفل بشكل مميز ومهيب، حضره عدد كبير من نجوم الفن من مصر والوطن العربي والعالم.

ليلة استثنائية شهدتها القاهرة في افتتاح هذا المهرجان العريق، والتي حملت بين طياتها قصصاً ومفاجآت عدّة، منها السلبي الذي استنكره الجمهور وآخر إيجابي أشاد به، وفيما يلي نستعرض أبرز الملاحظات على الافتتاح.

فرق كبير بينه وبين "الجونة"
وبعد انتهاء افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قارن عدد من الجمهور بينه وبين افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، الذي أثار غضباً وجدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت المقارنة ليست في صالح "الجونة"؛ إذ اعتبر المشاهدون أن افتتاح "القاهرة" لم يركز فقط على الأزياء المثيرة للنجمات بالسجادة الحمراء، ولم يستند إليها في خطف الأنظار، لأنه قدّم مفاجآت كثيرة أبرزها حضور وتكريم نجوم من الزمن الجميل وأمور أخرى جديدة نالت إعجاب الجمهور.

مبارزات تمثيلية كوميدية... وسيلة جديدة لتقديم النجوم
وشهد الافتتاح أجواءً رائعة مملوءة بالبهجة والكوميديا والمحبة، بين النجوم على مسرح الحفل؛ إذ خرج المهرجان هذا العام عن الأفكار التقليدية في تقديم الفنانين لبعضهم، وقدّم لنا أكثر من ثنائي مميز قلب كل منهما موازين السهرة وجعلها مملوءة بالضحكات والتصفيق والكوميديا.

وكان خالد الصاوي وعلي ربيع، من أبرز الثنائيات، وقدّم كل منهما افتتاحية كوميدية للحفل، على هيئة مشهد تمثيلي كوميدي تفاعل معه الحضور وتصدّر ترند "تويتر" مشيداً بخفة ظلهما في تقديم مبارزة تمثيلية من العيار الثقيل.

وأما عن الثنائي الآخر، فكان للنجم سمير صبري والفنانة القديرة نيللي، إذ قدما مشهداً تمثيلياً بأسلوب عفوي بامتياز، من دون تحضير سابق للحديث بينهما.

وحرص صبري على حضور المهرجان وهو متكئ على عصا وغير قادر على السير بشكل سريع، ولكنه تغلّب على مرضه من أجل تسليم الجائزة صديقة العمر ورفيقة الدرب والنجاحات نيللي، جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وخطفا الأنظار بحديث رائع أعاد روح الزمن الجميل.

قُبلة أحمد الفيشاوي لزوجته
أثار الفنان أحمد الفيشاوي وزوجته ندى الكامل، حالة من الجدل، خلال الساعات الماضية، بعد ظهورهما على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وحرص على تجسيد حبه لزوجته بتصرفات اعتبرها البعض جريئة ومثيرة، وكعادته خطف الأنظار بعد تقبيل زوجته أمام الكاميرات، وسط أجواء رومانسية.

وظهرت ندى بإطلالة أنيقة، رافعة شعار الأسود يليق بها، ولكن كشف الفستان الذي ارتدته، ملامح جمالها بشكل مثير، الأمر الذي دفع رواد التواصل للسخرية منها.
 

فيلم وثائقي انتهى بالبكاء والألم
تساقطت دموع الحضور، بعدما تم عرض فيلم وثائقي، كرسالة تقدير واحترام لكل الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا ما بين الدورتين الـ42 و 43 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وكان من الفنانين الراحلين، ومنهم دلال عبدالعزيز وسمير غانم، سهير البابلي؛ عزت العلايلي وعزت أبو عوف وغيرهم.


سوء اختيار لمذيعة الافتتاح
وكان أكثر السلبيات في الحفل بل أبرزها، اختيار المذيعة منى عبدالوهاب لتقديم الحفل؛ إذ تلعثمت في الحديث رغم قراءتها عن ورق مجهز لها، الأمر الذي انتقده رواد التواصل، معتبرين وجودها خطأ كبيراً لعدم لباقتها.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم