إعلان

حفل يجمع شاكوش وبيكا قريباً... هل يتحدّى "موسم الرياض" نقابة الموسيقيين في مصر؟

المصدر: النهار العربي
حسن شاكوش _ حمو بيكا.
حسن شاكوش _ حمو بيكا.
A+ A-
أعلنت الصفحة الرسمية لـ"موسم الرياض" بالمملكة العربية السعودية، موعد حفل غنائي جديد يُقام في بوليفارد رياض سيتي، ويجمع مطربي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، حسن شاكوش وعمر كمال، يوم الاثنين المقبل.



ولكن جاء توقيت هذا الحفل مفاجئاً من وجهة نظر البعض، لأنه يقام بالتزامن مع الأزمة الحالية لنقابة الموسيقيين في مصر، مع مطربي المهرجانات الشعبية؛ لا سيما بعد الجدال الحاصل بشأن قرارها الأخير بإيقاف 20 شخصاً منهم عن الغناء من بينهم شاكوش وبيكا، وما نجم عنه من سجال حاد ما بين مؤيد ومعارض.

وتفاعل الجمهور السعودي بشكل كبير مع هذا الحفل، معرباً عن اعتراضه على إقامة سهرة غنائية لهم، معتبراً هذه الخطوة بمثابة تحدٍ للنقابة المصرية، فيما رحّب البعض الآخر بالفكرة.

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية أسماء الممنوعين من الغناء وشملت: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفي زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ"فيلو"، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا، وسمارة، شواحة، ولاد سليم، وغيرهم.

وبسبب الجدال والانتقادات حول هذا القرار، أقام هاني شاكر  مؤتمراً صحافياً لتوضيح قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء وأعلن عن عدم انتمائهم إلى النقابة، كما أكّد أنّ شاكوش مُنع من الغناء، بسبب تلفظه بكلمات نابية على المسرح بعد خلافه مع المطرب الشعبي رضا البحراوي.

كما أكد  أن هناك قراراً قد صدر تجاه الفنان محمد رمضان، بمنعه عن الغناء في مصر لعدم التزامه، بعدما خالف تعهده وظهر عارياً على المسرح.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم