إعلان

بث مباشر... حمو بيكا يخطئ في اسم أم كلثوم ويهاجم النقابة

المصدر: النهار العربي
حمو بيكا.
حمو بيكا.
A+ A-
فتح مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، النار على تصريحات نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، في مؤتمره الصحافي الذي أقامه لتفسير أسباب منع مطربي المهرجانات من الغناء.

وبعدما ذُكر اسمه خلال هذه الندوة، من الممثل تامر عبدالمنعم، الذي هاجمه وقال إن عبدالحليم تم منعه قديماً على يد كوكب الشرق أم كلثوم، أليس حمو بيكا مثله؟.

واعتبر بيكا حديث الممثل المصري، بمثابة استهزاء منه وتنمر عليه؛ لذلك أطلّ على متابعيه خلال بث مباشر عبر "فايسبوك"، وفتح النار على النقابة وقراراتهم.
واستهل حديثه وقال: "فوجئت بتنظيم ندوة كبيرة، وانقلبت الدنيا علينا، ويستهزئون بنا، وكان من بينهم ممثل اسمه تامر عبدالمنعم، يقول لن أتكلم سوى بعد نزول الناس من على المسرح، المكان الذي أنت واقف عليه اسمه منصة، المسرح للمغنين فقط... أنت لست مغنياً".
 
 

#ادعم_المهرجان #ضد_منع_مؤدين_المهرجانات #حرية_التعبير_والابداع

Posted by ‎حمو بيكا / Hamo Bika‎ on Wednesday, November 24, 2021


وخلال حديثه، أخطأ بيكا في اسم كوكب الشرق، ما أثار موجة من السخرية ضده عبر التواصل الاجتماعي، وقال: "ذهبت لاختبار النقابة، طالبوني بأن أغني" لأم كلسون (بدلاً من أم كلثوم) فلماذا تضعونني في هذه المنطقة، اختبروني في فني".

وأوضح: "كل الناس تتكلم باسم مصر، أنا مصري وأحمل هوية مصرية، ويمكن لديّ ولاء أكتر منكم في هذا البلد، أين كنت أنت وأنا وجمهوري موجودان في عيد أكتوبر وأقمنا احتفالية كبيرة في الميدان لماذا تتنمرون علينا، وتعتبروننا حشرات أو قمامة، نحن أبناء ناس".

وأكمل: "لا تهزأوا بي، عصر أم كلثوم وعبدالحليم كان زمناً وانتهى، نحن الآن في 2021، هذا جيلنا وعصرنا، وعصركم انتهى وفات".

وكان شاكر، قد أقام منذ ساعات مؤتمراً صحافياً لتوضيح قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء وأعلن عن عدم انتمائهم إلى النقابة.

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية أسماء الممنوعين من الغناء وشملت: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفي زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ"فيلو"، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا، وسمارة، شواحة وولاد سليم وغيرهم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم