إعلان

قبل محمد رمضان... نجوم ومشاهير مُنعوا من التّمثيل في مصر لأسباب مختلفة

المصدر: النهار العربي
محمد أبو زهرة
محمد رمضان.
محمد رمضان.
A+ A-
الملخص: أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، قراراً بوقف الفنان محمد رمضان لحين خضوعه للتحقيق.

قرّرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، خلال اجتماعها الطارئ، إيقاف الفنان محمد رمضان عن مزاولة مهنة التمثيل لحين خضوعه للتحقيق، بحد أقصى الأسبوع الأول من كانون الأول المقبل، بسبب ظهوره في صور مع فنانين إسرائيليين في الإمارات.

وقرّرت محكمة الأمور المستعجلة تحديد جلسة لمحاكمة محمد رمضان بعد اتهامه بالإساءة إلى الشعب المصري، في الدعوى المقامة من المحامي طارق محمود، الذي تقدم بإنذار على يد محضر لنقابة المهن التمثيلية، مطالباً إياها بإحالة رمضان للتحقيق الفوري، وشطبه من جداول النقابة.

ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي يتم فيها منع محمد رمضان من التمثيل، حيث سبق أن قررت نقابة المهن التمثيلية عام 2014، منعه من التمثيل، بسبب مخالفة عقوده مع المنتجين وتوقيع عقود مع أكثر من منتج لتقديم أعمال درامية في العام نفسه، إلا أن الأمر تم حله بعدها.

محمد رمضان انضم إلى قائمة طويلة من النجوم والمشاهير الذين مُنعوا من التمثيل أخيراً في مصر لأسباب مختلفة، حيث سبق أن قرّرت نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضوية الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا بالنقابة، مؤكدين أن قرار إيقافهما جاء بسبب اجتماعهما مع أعضاء الكونغرس الأميركي، قبل أشهر عدة، والتحدّث عن الأوضاع السياسية في مصر، واصفين ما حدث بأنه خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجّها من دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية المصرية.

وعام 2017، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً أعلنت خلاله إيقاف هيفا وهبي عن التمثيل في مصر، على خلفية خلافها مع المنتج محمد السبكي، مؤكدين أن القرار جاء بناءً على طلب غرفة صناعة السينما، مع إلزامها برد مبلغ 40 ألف دولار أميركي لشركة السبكي مقابل ما تقاضته من الشركة عن أداء دورها بفيلم "ثانية واحدة"، وإلزامها بسداد مبلغ مليون وسبعين ألف جنيه مصري قيمة تكاليف يومَي التصوير في فيلم "ثانية واحدة"، قبل التصالح وانتهاء الأزمة.

وعام 2016، تعرّض الفنان أحمد الفيشاوي للمنع من التمثيل لمدة عام، بسبب عدم التزامه بتعاقده مع المنتجين، وتأخّره في تنفيذ العقود، ما تسبّب في إلحاق الضرر بهم.

وفي العام نفسه، أثار الفنان المصري الشاب أحمد مالك أزمة كبيرة بسبب واقعة "الواقي الذكري" وقيامه بتوزيعها على بعض عساكر الشرطة في عيد الشرطة المصرية، ليتم إيقاف تصاريحه لمزاولة مهنة التمثيل بتهمة إهانة الشرطة المصرية، قبل حلّ الأزمة.

وواجهت الفنّانة دينا الشربيني عقوبة المنع من التمثيل عام 2014، وقرّرت نقابة المهن التمثيلية إيقافها عن العمل، بسبب الحكم عليها بالحبس عاماً في قضية حيازة المخدرات، ثم قرّرت النقابة إلغاء قرار منعها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم