إعلان

حلا شيحة ليست الأولى... فنّانون صدموا الجمهور بحديثهم عن الموت (فيديو)

المصدر: النهار العربي
شيماء مصطفى
حلا شيحة.
حلا شيحة.
A+ A-
كتبت الممثلة المصرية حلا شيحة منشوراً مطولاً عبر "إنستغرام"، تحدثت خلاله عن جنازة الفنان الراحل سمير غانم، والشعور الذي انتابها بعد رؤيتها هذا المشهد.

وأكّدت أنّ الحياة الدنيا ما هي إلا لعب ومتاع غرور، حسبما وُصفت في القرآن الكريم، وأوضحت أنّ الموت حقيقة لا مفرّ منها، كما أنّها تتحدث دائماً عن اليوم الذي سترحل فيه وتلقى ربها، هل ستكون مستعدة له أم لا؟

وذكرت في حديثها أنّ أزمة فيروس كورونا، لا بدّ أن تكون عظة وعبرة للعالم، لكنها لم تؤثر في البشرية، معربة عن خوفها الدائم من الموت ولقاء ربها.



لم تكن حلا أوّل فنّانة تتحدث عن الموت بهذه الصورة المؤثرة، ولكن خلال الساعات الماضية تداول الجمهور مقطعاً مصوراً للراحل سمير غانم، أجراه منذ 5 سنوات، تحدث خلاله عن الموت، فحينما سألته المذيعة عن أكثر شيء يخشاه قال "الموت"، وبدأ يفكر في الأمر في السنوات العشر الأخيرة بعدما تقدم العمر به، موضحاً أنّ من أكثر الفنانين الذين شعروا بالألم بوفاته هو الراحل غسان مطر، الذي وصفه بالصديق الأقرب إليه.
 


الفنانة سماح أنور، كان لها رأي مخالف لهما، حيث ذكرت في حديث لها أنّ "الموت حبيبها" وتنتظر أن تنتقل للحياة الأخرى، وهذه أمنيتها منذ الصغر، فهي تخشى الحياة أكثر من الموت. وأنّها تعتبر الحياة عبارة عن فيلم قصير، ينتهي بخبر الوفاة، وتتشوق لرؤية الحياة الأبدية.
 


وذكر الفنان الراحل جميل راتب، في لقاء تلفزيوني، أنه لم يخش الموت، لأنه بالنسبة له راحة من كبر السن والأمراض التي تصيبه. كما أنّه يرغب في الموت، وفي الوقت نفسه يخشى عذاب الآخرة، لكن من المؤكد أنه سيسعد برؤية أحبائه الذين سبقوه إلى الدار الآخرة.

وأخيراً الفنان عمرو عبد الجليل، الذي ذكر في لقاء تلفزيوني أنّه متصالح مع فكرة الموت وبات يتمناه حالياً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم