إعلان

عمرو أديب يثير الجدل بتعليق غير متوقع على فيلم "أصحاب ولا أعز"

المصدر: النهار العربي
عمرو أديب.
عمرو أديب.
A+ A-
علّق الإعلامي عمرو أديب، على الجدل الحاصل بسبب جرأة مشاهد فيلم "أصحاب ولا أعز"، بطولة منى زكي، إياد نصار، عادل كرم، ونادين لبكي.

وجاء تعليقه مغايراً للتوقعات، وقال خلال برنامجه الحكاية، المذاع عبر فضائية mbc مصر: "بعيداً عن موضوع فيلم أصحاب ولا أعز، منى زكي مثّلت بامتياز، وصُنّاعه نجحوا في أن يعملوا مؤامرة سينمائية جيدة، وكتابته جيدة جداً".

 

بعد الجدل حول فيلم (أصحاب ولا أعز).. عمرو أديب: بعيدا عن الموضوع الفيلم جيد ومنى زكي وأبطاله مثلوا كويس جداتقدر تشوف الحلقه كامله على شاهد (اتفرج ببلاش)https://bit.ly/3IGHveu#الحكاية#MBCMASR

Posted by ‎الحكاية‎ on Saturday, January 22, 2022


وتابع: "بصرف النظر عن اتفاقي أو اختلافي مع النص والمضمون، ووارد أن تكون بعض الأفلام فيها مشاكل صعبة، والعمل لا يجب أن يكون نمطياً، بل من الضروري تسليط الأضواء على مسائل حساسة".

وفي السياق ذاته، قال خالد عبدالجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، إن القائمين على فيلم "أصحاب ولا أعز" لم يتقدموا حتى الآن بطلب للحصول على تصريح بعرضه في مصر.
 



وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم": "هذا العمل لا علاقة له بمصر لا من قريب أو بعيد، وهذا فيلم لبناني بالكامل، ولسنا طرفاً فيه بأي شكل من الأشكال".

وأضاف: "هذا الفيلم إنتاج نتفليكس، وهي منصة دولية وقد لا يطلبوا عرضه في مصر، وإذا طلبوا ذلك يُعرض على الرقابة ويخضع لشروطها ومعاييرها".

وتابع: "أنا لم أشاهد الفيلم، لكن طبعاً أي شيء يخرج عن القيم والتقاليد والمعايير الرقابية الصارمة الموجودة في مصر لن يعرض، ومن تجربتي، فإن الأفلام التي نسلط عليها الضوء نعطيها ترند أعلى وإعلانات أكثر، وأصحاب الأفلام أحياناً يوزعون لقطات من الفيلم عبر الإنترنت، من أجل إحداث إثارة على السوشيل ميديا فتزيد أعداد المشاهدة".

"أصحاب ولا أعز" من بطولة: منى زكي، نادين لبكي، جورج خباز، عادل كرم، وإياد نصار، وتدور أحداثه حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضعون هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح وتكشف أسرارهم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم